الحوثيون يواصلون استحداث الخنادق في مناطق التماس
الأربعاء 01 يونيو ,2022 الساعة: 11:08 صباحاً
متابعة خاصة

قال اعلام عسكري، إن مليشيا الحوثي كثفت من خروقاتها للهدنة في محوري البرح غربي تعز وحيس جنوب الحديدة. 

وأوضح إعلام الساحل الغربي أن المليشيا كثفت من استخدام سلاح المدفعية واستحداث خنادق وأنفاق ضمن 28 خرقا جديدا ارتكبتها في جبهات الساحل الغربي خلال 24 ساعة الماضية.

وأضاف أن مليشيا الحوثي ارتكبت  17 خرقا جديدا في محور حيس جنوب الحديدة، بينها 7 خروقات بقذائف المدفعية ( هاون) وحفر خندق قرب خطوط التماس جنوب الجراحي. 

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي حاولت تحقيق إصابات مباشرة في مواقع عسكرية جنوب الجراحي بسلاح المدفعية والقناصة لكن دون جدوى.

ولفت إلى أن وحدات الرصد وثقت طائرة مسيرة تجسسية بدون طيار لذات المليشيا أثناء تحليقها في سماء حيس. 

وفي محور البرح غرب تعز وثقت وحدات الرصد أكثر من  11 خرقا جديدا شملت قطاعي مقبنة والكدحة، بينها 6 خروقات بقذائف المدفعية، وفقا لذات المصدر 

وأمس، قال المركز الاعلامي للجيش، إن المليشيا الحوثية ارتكبت خلال يوم الأثنين، 91 خرقاً للهدنة الأممية في جبهات مارب والجوف وحجة والحديدة وتعز. 

‏ووفق المركز، توزّعت بين 25 خرقاً في جبهات محور تعز، و20 خرقاً في جبهات محافظة حجة، و18 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و12 خرقاً في محور البرح غرب تعز، و12 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، وأربعة خروقات شرق حزم الجوف. 

‏وذكر المركز أن قوات الجيش أحبطت نحو 5 محاولات تتسلل لمجاميع حوثية مسلحة باتجاه مواقع عسكرية جنوب شرق حيران غرب محافظة حجّة وفي جبهة صرواح غربي محافظة مارب. 

‏وتنوّعت بقيّة الخروقات بين إطلاق النار على مواقع الجيش بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية والعيارات المختلفة والقناصة. 

كما أكد المركز الاعلامي للجيش أن مليشيا الحوثي تواصل الدفع بتعزيزات بينها راجمات صواريخ وقناصة إلى جنوب مارب وإلى جبهات حجة والحديدة وتعز وغيرها. 

ومنذ بداية الهدنة في الثاني من أبريل الماضي، تجاوز عدد خروقات مليشيا الحوثي للهدنة أربعة آلاف خرق، في مختلف الجبهات، النصيب الاكبر منها كان في محافظة تعز. 



Create Account



Log In Your Account