الهجرة الدولية : أكثر من 27 ألف مهاجر أفريقي دخلوا اليمن خلال أشهر
الأربعاء 01 يونيو ,2022 الساعة: 01:37 مساءً
متابعة خاصة

قالت منظمة الهجرة الدولية، إن ما لا يقل عن 27800 شخص عبروا من القرن الأفريقي إلى اليمن الذي مزقته الحرب في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2022 ، أي أكثر من إجمالي الذين قاموا بالرحلة طوال العام الماضي على طول أكثر طرق الهجرة البحرية ازدحامًا في العالم قبل COVID -19 ، وفقًا لمصفوفة تتبع النزوح الصادرة عن المنظمة الدولية للهجرة (OIM). 

وأوضحت المنظمة الدولية أن ما يقدر بنحو 27700 مهاجر دخلوا اليمن عبر ما يسمى بالطريق الشرقي ، انخفاضًا من 138000 مهاجر في عام 2019 بسبب تشديد قيود التنقل بسبب فيروس كورونا. قام ما يقرب من 37500 بالرحلة في عام 2020. 

وأكدت أن زيادة عدد الوافدين سبب للقلق في بلد يعاني الآن من عامه الثامن من الصراع. 

وقالت كريستا روتنشتاينر ، رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن: "إننا نشعر بقلق متزايد بشأن سلامة ورفاهية الأشخاص الذين يتنقلون عبر اليمن". "تلتقي فرقنا كل يوم بالمهاجرين الذين أصيبوا في النزاع أو تقطعت بهم السبل في رحلاتهم." 

وفي السياق، قالت المنظمة إن أكثر من 900 مهاجر غادروا في رحلات العودة الإنسانية الطوعية (VHR) من عدن في مايو (اعتبارًا من 31/05 منتصف اليوم) ، ولكن هناك حاجة إلى تمويل أكبر لمساعدة الآلاف من الأشخاص الآخرين الذين ينتظرون المغادرة من عدن وصنعاء وماع. ضلع. 

وناشدت المنظمة الدولية للهجرة حاليًا للحصول على 7.5 مليون دولار أمريكي لدعم آلاف المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل للعودة الطوعية من اليمن إلى إثيوبيا ، من خلال برنامج VHR التابع للمنظمة الدولية للهجرة. 

وأكدت أنها بحاجة أيضًا إلى 9 ملايين دولار أمريكي لمواصلة أنشطتها الخاصة بتتبع النزوح والتنقل.



Create Account



Log In Your Account