"العليمي" يصل القاهرة في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام
السبت 11 يونيو ,2022 الساعة: 08:39 صباحاً
متابعة خاصة

وصل رئيس مجلس القيادة العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، وتهدف إلى الدفع بالعلاقات الثنائية والبحث في مستجدات اليمن والمنطقة 

ووصل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي،، العاصمة المصرية القاهرة قادما من مملكة البحرين، ضمن جولة خارجية ستشمل ايضا دولة قطر. 

ووفق وكالة سبأ الرسمية، يلتقي الرئيس رشاد العليمي واعضاء مجلس القيادة، بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وعددا من المسؤولين المصريين للبحث في العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها، والمستجدات اليمنية، بما في ذلك الجهود الاقليمية والدولية الرامية لإحلال السلام، وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، التي تزداد تفاقما مع تعنت المليشيا الحوثية المدعومة من النظام الايراني. 

ويرافق الرئيس خلال الزيارة اعضاء مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، عبدالله العليمي، عثمان مجلي، وفرج البحسني. 

ولدى وصوله مطار القاهرة الدولي، قال الرئيس العليمي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، إن جمهورية مصر العربية، كانت على الدوام خير الشقيق المدافع عن قضايا الامتين العربية والاسلامية. 

واشاد رئيس مجلس القيادة بموقف جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الى جانب الشعب اليمني على كافة الاصعدة، خلال سنوات الحرب التي فجرتها المليشيات الحوثية. 

وقال ان استضافة مصر الشقيقة لأكثر من مليون يمني سواء بالإقامة والاستقرار المؤقت بسبب ظروف الحرب او العلاج، والتعليم، يجسد المكانة المائزة للعلاقات التاريخية العريقة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وصولا الى المواقف الدبلوماسية المصرية الفاعلة في المحافل الاقليمية والدولية، المساندة لجهود استعادة الدولة ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.



Create Account



Log In Your Account