تيار سياسي يمني يشكر الكويت ويقدم مقترحات لاستثمار الدعم المقبل
السبت 11 يونيو ,2022 الساعة: 11:08 مساءً
الحرف28 - خاص

رحب الائتلاف الوطني اليمني بإعلان الكويت عزمها تعيين مبعوث خاص لإدارة الدعم الإنمائي المقبل في اليمن.

وقال الائتلاف في بيان تلقى الحرف28 نسخة منه، "نأمل في إقامة علاقة واثقة بين اليمن والكويت ونثمن جهود الوفد الحكومي بقيادة الرئيس رشاد العليمي، الرامية إلى ترسيخ العلاقات الدبلوماسية والإستراتيجية بين الأشقاء".

وأضاف "كلنا ثقة أننا سنرى النتائج الإيجابية للدعم 
الكويتي لليمن تلوح في الآفاق القريية العاجلة".

واقترح الائتلاف الوطني؛ تفعيل المشروعات الممولة من الصندوقين العريي والكويتي والتدخل العاجل لإعادة تأهيل المستشفيات التي أنشأتها الكويت في المحافظات المحررة.

كما اقترح "تقديم شحنات نفطية إغاثية لقطاع الطاقة الكهريائية وتوفير الدعم في قطاع النقل البري، وتسيير الرحلات الجوية بين اليمن والكوبت، وتأهيل مطار عدن وميناء سقطرى". 

ودعا "الصندوق العريي والصندوق الكويتي لإعادة العمل بجميع المشروعات القائمة والشروع في أخرى ذات أولوية خصوصا في مجالات النقل والاتصالات والأمن الغذائي والطاقة".

واعتبر الائتلاف رغبة الكويت بانضمام اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي بأنها "خطوة كبيرة ستختصر سبل الوصول السريع إلى الإستقرار والإعمار خصوصا في هذه المرحلة الواعدة".

والإئتلاف الوطني اليمني، تيار سياسي أشهرت لجنته التحضيرية في اكتوبر 2020 بتعز، يضم شخصيات يمنية بينهم أكاديميين وكفاءات في الداخل والخارج من كل التوجهات.

ويقول الإئتلاف بأن، عضويتة مفتوحة لكافة  اليمنيين، ويدعو لقيام يمن اتحادي بينما يؤكد على مناهضة الدعوات العنصرية والسلالية، ويستعد لعقد مؤتمر عام في أكتوبر المقبل.


Create Account



Log In Your Account