"العليمي" يدعو إلى دور عربي فاعل لنصرة اليمن
الأحد 12 يونيو ,2022 الساعة: 04:17 مساءً
متابعة خاصة

دعا الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، الى دور عربي فاعل من اجل مواجهة التحديات المحدقة بالأمة، وفي المقدمة نصرة الشعب اليمني وحقه باستعادة دولته وانهاء انقلاب المليشيا الحوثية المدعومة من النظام الايراني. 

واكد الرئيس خلال الجلسة المراسمية في الجامعة العربية، التي عقدت بحضور امينها العام جامعة احمد ابو الغيط، أهمية دور المنظمات والهيئات الاقليمية وفي المقدمة جامعة الدول العربية ومجلس التعاون، والاعتماد عليها في صناعة السلام والدفاع عن مصالح شعوبنا، جنبا الى جنب مع منظمة الامم المتحدة والمجتمع الدولي. 

وشدد العليمي على أهمية مضاعفة الضغط من اجل دفع المليشيا الحوثية للوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاق الهدنة الاممية، وفي المقدمة فتح معابر تعز والمدن الاخرى، وانقاذ الناقلة صافر من الانهيار والتسبب بكارثة بيئية غير مسبوقة للدول المطلة على البحر الاحمر، والافراج عن الاسرى والمحتجزين، ودفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها. 

اضاف: "ان استمرار الهجمات العابرة للحدود من شأنها ان تمثل اخطر تهديد لامدادات الطاقة العالمية، من دول الجوار التي لطالما حرصت على امن واستقرار اليمن وانهاء معاناة شعبه". 

وحذر العليمي من ان "التخادم الصريح بين عملاء ايران والتنظيمات الارهابية في اليمن ينذر بموجة جديدة من الهجمات والدمار، خصوصا بعدما افرجت المليشيا عن العديد من المحكومين بقضايا ارهابية".



Create Account



Log In Your Account