السعودية تدرج 19 فردا وكيانا على لائحة الإرهاب لدعمهم الحوثيين
الأربعاء 15 يونيو ,2022 الساعة: 08:51 صباحاً
متابعة خاصة

أعلنت المملكة العربية السعودية، تصنيف 8 أفراد، و11 كيانا لارتباطهم بأنشطة داعمة لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وفق بيان لرئاسة أمن الدولة، نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس). 

ووفق البيان، فإن الأسماء التي أدرجت على لائحة الارهاب، يحمل جميعهم الجنسية اليمينية. 

وأكد أن الافراد والكيانات المشمولين بالقرار قدموا الدعم للحوثيين من خلال تهريب الأموال والأسلحة والذخائر والنفط وغيرها من مظاهر الدعم وبعضهم مرتبط بتنظيم "القاعدة". 

كما أكد البيان أن القرار استند إلى نظام مكافحة جرائم الإرهاب، وتمويله الصادر بمرسوم ملكي، وبما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 1373 الصادر عام 2001 والقرارات اللاحقة ذات الصلة. 

وذكر البيان أن مقر الكيانات المدرجة هو اليمن، والعديد منها يعمل على استيراد النفط الإيراني وتقديم التسهيلات المالية لصالح ميليشيا الحوثي. 

وبموجب القرار "يجب تجميد جميع الأصول التابعة لأسماء الأفراد والكيانات، ويُحظر القيام بأي تعاملات مباشرة أو غير مباشرة مع تلك الأسماء أو لصالحها، من قبل المؤسسات المالية والمهن والأعمال غير المالية المحددة، وكافة الأشخاص الاعتباريين والطبيعيين". 

وأكدت رئاسة أمن الدولة أن المملكة "عاقدة العزم وستستمر بالعمل على وقف تأثير ميليشيا الحوثي الإرهابية، واستهداف أبرز الأفراد والكيانات الذين يقدّمون الدعم المالي لها، ويتسببون في تأجيج العنف، وتعريض اليمن وشعبه الشقيق ومصالحه للخطر، وما يترتب عليه من زعزعة استقرار المنطقة، وعرقلة الملاحة الدولية، وإطالة أمد المعاناة الإنسانية". 

‏ووفقا البيان فإن لأفراد الذين شملهم التصنيف هم : (صالح بن محمد بن حمد بن شاجع،  نبيل بن عبدالله بن علي الوزير، نبيل بن عبدالله بن علي الوزير، إسماعيل بن إبراهيم الوزير، قصي بن إبراهيم الوزير، علي بن ناصر قرشة، زيد بن علي بن يحيى الشرفي، عبدالله بن أبكر عبدالباري،  صدام بن أحمد بن محمد الفقيه). 



Create Account



Log In Your Account