الحكومة تتهم الحوثيين بالوقوف وراء اغتيال الصحفي "الحيدري"
الخميس 16 يونيو ,2022 الساعة: 04:08 مساءً
متابعة خاصة

اتهمت الحكومة الشرعية مليشيا الحوثي بالوقوف وراء التفجير الذي استهدف الصحفي صابر الحيدري وزملائه في العاصمة المؤقتة عدن، مساء أمس الاربعاء. 

وعبرت الحكومة على لسان وزير الاعلام معمر الارياني، 
عن إدانتها "باشد العبارات" جريمة اغتيال الصحفي صابر الحيدري الموظف في وزارة الاعلام ومراسل تلفزيون (NHK) الياباني. 

وقال الارياني إن الحيدري قتل بانفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته أثناء مروره في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن، والذي غادر صنعاء العام 2017 بعد التضييق عليه من قبل مليشيا الحوثي. 

‏واضاف أن "الجريمة الارهابية التي تأتي بعد أشهر من استهداف مماثل للصحفي محمود العتمي وزوجته الصحفية رشا الحرازي، تؤكد أن الصحفيين ومراسلي وسائل الاعلام العربية والاجنبية باتوا هدفا لمليشيا الحوثي". 

واعتبر الارياني استهدف الحوثيين للصحفيين هو استهداف ممنهج يهدف لبث الرعب في نفوسهم ومنعهم من اداء رسالتهم من المناطق المحررة. 

وطالبت الحكومة بموقف دولي واضح إزاء هذه الجريمة النكراء وكل الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق الصحفيين، من قتل واختطاف واخفاء قسري، ونفي وتهجير ونهب للممتلكات. 

وفي وقت سابق من اليوم، وجه رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي بإجراء تحقيق عاجل في الحادثة. 

وفي وقت متأخر من مساء الاربعاء، استهدفت عبوة ناسفة سيارة الصحفي صابر نعمان محمد الحيدري، والذي يعمل مراسلا للوكالة اليابانية في اليمن، قتل على إثرها مع اثنين آخرين، وأصيب شخص رابع. 

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن اختلالات أمنية واسعة، واغتيالات ومحاولات اغتيال مستمرة، نتيجة سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا على المدينة وغياب سلطة الدولة. 



Create Account



Log In Your Account