وزير في الحكومة يتحدث عن توجيهات بالعمل على توفير احتياجات تعز من البرامج والمشاريع
الأحد 19 يونيو ,2022 الساعة: 08:21 مساءً
متابعة خاصة

أكد وزير الإدارة المحلية حسين عبدالرحمن ألاغبري أهتمام وحرص قيادة مجلس القيادة الرئاسي بمحافظة تعز والعمل على توفير احتياجاتها من المشاريع التنموية. 

وقال الوزير، خلال اجتماع له مع محافظ  تعز نبيل شمسان، ان توجيهات الحكومة  تقضي ببذل ومضاعفة الجهود في توفير كافة متطلبات واحتياجات المحافظة من البرامج والمشاريع التنموية وإعادة الاعمار. 

وشدد الوزير خلال الاجتماع الذي حضره وكيل محافظة تعز للشؤون مديريات الساحل رشاد الاكحلي  وعدد من وكلاء وزارة الإدارة المحلية، على أهمية  تعزيز وتكثيف الجهود تجاه التنمية المحلية وتفعيل عملية الأداء للمجالس المحليه و هيئاته الإدارية. 

وأكد حرص الوزارة واستعدادها لتقديم كآفة الدعم والاهتمام والتنسيق مع كآفة الجهات والمنظمات الدولية المانحة لتقديم أوجه الدعم المساندة للمحافظة. 

وناقش الاجتماع، سبل تعزيز وتنمية الموارد وتحديث آلية تحصيلها وانفاقها وفقاً لقانون السلطة المحلية ولما يخدم  الوحدات الإدارية في تنفيذ برامجها الاستثمارية  وبما يكفل من تحسين وتنمية الخدمات. 

كما ناقش أوضاع وإحتياجات المحافظة من المشاريع  والبرامج التنموية والملامسة لإحتياجات المواطنين . 

من جانبه استعرض محافظ تعز نبيل شمسان مجمل الاوضاع والصعوبات والمعوقات التي تواجهها المحافظة، والحلول التي عملت عليها قيادة السلطة المحلية إلى جانب  اللجنة الوزارية المكلفة من وزارة الإدارة المحلية لمعالجة وتحديد مكامن الاختلالات والتي من خلالها تم وضع العديد من المعالجات لعدد من تلك الاختلالات. 

وأشار إلى وجود عدد من الجوانب الإيجابية المساهمة  في عملية التحسين لتنمية الموارد. 

وخلال السنوات الماضية، عانت تعز من حرمانها من المشاريع والبرامج التنموية. 



Create Account



Log In Your Account