عُمان.. "المركز العربي" يختتم الرحلة العلاجية لمبتوري الأطراف بفعالية رياضية..(فيديو)
السبت 25 يونيو ,2022 الساعة: 12:06 مساءً

اختتم المركز العربي للأطراف الصناعية بسلطنة عمان الرحلة العلاجية للدفعة (13) مبتوري الأطراف من جرحى الحرب في اليمن بفعالية رياضية . 

وقال مدير المركز العربي عبدالوهاب العامر إن الفعالية الرياضية  تأتي في إطار البرنامج التأهيلي المتكامل للجرحى مبتوري الأطراف . 

وأضاف أن الدفعة وعددهم خمسون جريحاً بينهم أطفال تلقوا الرعاية الطبية وركبوا أطرافاً صناعية وحظوا بعدة أنشطة وفعاليات رياضية وترفيهية  ضمن الدعم النفسي المقرر لهم المرافق للرحلة . 

وأشار العامر أن المركز وهو المشروع  الإنساني الخيري أنجز إعادة تأهيل ثمانمائة جريحاً بينهم نساء وأطفال خلال الفترة السابقة بمواصفات عالمية وبمساندة وتسهيلات سلطنة عمان الشقيقة. 

وكان الشيخ حمود سعيد المخلافي مؤسس المركز خلال اتصال في وداع الدفعة قد أشاد بالتضحيات والتي قال إنها محل فخر واعتزاز . 

وأضاف أن الشعب اليمني سيظل متمسكاً بالثوابت الوطنية رغم كل المعوقات والمصاعب وأن الأيام القادمة ستكشف عن صفحات جديدة من النضال الوطني. 

وأهدى الشيخ المخلافي سيارة نجله الشهيد الدكتور أسامة حمود المخلافي لوالد الطفل الجريح / حامد مصطفى الأثوري الذي ركب طرفا صناعاً في المركز العربي ضمن الدفعة (13). 

وثمن الجرحى الجهود الخيرية للمركز العربي للأطراف الصناعية الذي أعاد لهم الأمل والابتسامة وطبب الجراحات وساعد في دمج مئات من مبتوري الأطراف في المجتمع. 

وعبر  الجرحى عن شكرهم  لسلطنة عمان حكومة وشعباً ولسلطانها هيثم بن طارق على كل الجهود الإنسانية التي تبذلها السلطنة تجاه اليمن واليمنيين. 

ويذكر أن  المركز العربي أول مركز للأطراف الصناعية في منطقة الشرق الأوسط يقدم خدمات التأهيل الحركي لمبتوري الأطراف بالتعاون الحصري مع شركة "أتوبوك وفقًا لأحدث المعايير العالمية.




Create Account



Log In Your Account