كان في طريقه للحج... السعودية تعتقل داعية يمني بتهمة سرقة أموال ومصادر تكشف السبب الحقيقي
الأحد 26 يونيو ,2022 الساعة: 07:16 مساءً
خاص


قالت مصادر حقوقية، إن السلطات السعودية اعتقلت داعية وإمام مسجد في العاصمة المؤقتة عدن أثناء ما كان في طريقه لأداء فريضة الحج. 

وأوضحت المصادر أن السلطات السعودية اعقتلت الداعية السلفي أحمد بن عثمان ، إمام الجامع الكبير في مديرية البريقه بالعاصمة المؤقتة عدن. 

وأكدت أن اعتقال الشيخ ابن عثمان جرى بطريقة مهينة. 

ووفق المصادر فإن السلطات السعودية تتهم الداعية ابن عثمان بسرقة أموال، دون ذكر تفاصيل أكثر. 

من جانبها، قالت شرطة منطقة مكة المكرمـة إنها اعتقلت (3) مقيميـن ووافـد بتأشيرة زيـارة مـن الجنسية اليمنية لإعلانهـم فـي موقع إلكترونـي عـن بيـع سندات أضاحي باسم مؤسسـة وهمية بأسعار مغرية بغرض النصب والاحتيال وتسليم ضحاياهم سندات بذلك.

وأضافت أنه جرى إيقافه المعتقلين واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهـم إلـى النيابة العامـة، وفق بيان شرطة مكة. 
لكن مصادر أخرى محلية، قالت إن السبب الحقيقي الذي يقف وراء اعتقال السلطات السعودية للداعية ابن عثمان هو وشاية من الامارات. 

وأوضحت أن الامارات غير راضية عن مواقف الداعية  من سياستها في اليمن ودعمها للجماعات المسلحة، الامر الذي دفعها إلى الوشاية به إلى السلطات السعودية لاعتقاله. 

وعن الاتهامات السعودية له، اكدت المصادر أن الداعية ابن عثمان يعمل في مجال تجارة المواشي وأنه يشتريها ويبيعها من ماله الخاص وليس من أموال أي جهة أو دولة. 

وطيلة السنوات الماضية، نفذت الامارات حملات تصفية لأكثر من 200 شخصية قيادية من سياسيين وحقوقيين وعسكريين، إلى جانب عشرات الدعاة وأئمة المساجد من المناوئين لها في العاصمة المؤقتة عدن. 







Create Account



Log In Your Account