وفد من البنك الدولي يصل إلى عدن لبحث الإصلاحات الاقتصادية
الإثنين 27 يونيو ,2022 الساعة: 04:13 مساءً
الحرف28 - متابعات

وصل وفد رفيع من البنك الدولي إلى العاصمة المؤقتة عدن اليوم الاثنين، لمناقشة الإصلاحات الاقتصادية والتنموية في اليمن وسبل تجاوزها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).
وقالت الوكالة إن من المقرر أن يعقد وفد البنك لقاءات مع رئيس الوزراء معين عبدالملك، وعدد من المسؤولين الحكوميين وممثلين عن القطاعات الاقتصادية والتجارية وجهات أخرى.
وأضافت أن الوفد سيناقش "التحديات الاجتماعية والاقتصادية والتنموية وسبل تجاوزها والتغلب عليها وأوجه دعم البنك الدولي لليمن بمختلف المجالات ولاسيما المشاريع المستدامة والتنموية".
ونقلت الوكالة عن وزير التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، إن الزيارة تهدف لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين اليمن والبنك الدولي، وتعزيز التنمية وتحديد أولويات المشاريع القادمة في مختلف المجالات الرئيسية والإستراتيجية والخدمية.
وخلّفت الحرب منذ سبعة أعوام عشرات آلاف القتلى ودفع نحو 80 في المئة من السكّان للاعتماد على الإغاثة وسط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقاً للأمم المتحدة. وتسبّب كذلك بنزوح ملايين الأشخاص وتركَ بلداً بأسره على شفا المجاعة. 
ولم تفلح حتى اليوم أي من المبادرات العديدة -وفي مقدمتها الأممية والأميركية- في إنهاء الحرب، بين الحكومة الشرعية والمتمرّدين الحوثيين المدعومين من إيران بعد انقلاب الأخيرين وتدخل التحالف بقيادة السعودية.


Create Account



Log In Your Account