تعز.. الشرطة تدشن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
الثلاثاء 28 يونيو ,2022 الساعة: 08:15 مساءً
متابعة خاصة

دشنت إدارة عام شرطة محافظة تعز ، اليوم الثلاثاء، فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات  تحت شعار " انقلوا الحقائق .. أنقذوا الأرواح .. لنقف جميعا لمواجهة المخدرات " 

وخلال التدشين الذي حضره مسؤولون من المحلية المحلية وقيادات أمنية وعسكرية وشخصيات أكاديمية ومجتمعية، دعا وكيل أول المحافظة، عبدالقوي المخلافي إلى ضرورة استشعار المسؤولية وخطورة هذه الظاهرة وتعزيز الجهود بين الأجهزة الأمنية والمجتمع في مكافحة آفة المخدرات. 

وشدد المخلافي على ضرورة التركيز على شريحة الشباب من الوقوع في شباك المروجين للمواد المخدرة وخصوصا مادة الشبو التي ظهرت مؤخرا ولها آثار كارثية خطيرة على الفرد والمجتمع ككل. 

وأشاد الدكنور المخلافي بجهود الأجهزة الأمنية في ضبط عدد من المروجين والمتعاطين لها خلال الفترة الماضية. 

ودعا الوكيل المخلافي أولياء الأمور إلى متابعة أبناءهم وبناتهم  والعمل على استغلال أوقات فراغهم  بالأشياء النافعة والتي تجعل منهم شبابا قادرين على خدمة مجتمعاتهم وأوطانهم  . 

بدوره، أكد العميد منصور الأكحلي مدير عام الشرطة بالمحافظة، أن هذا التدشين يعد خطوة أولى لتنفيذ برامج هادفة بالشراكة  مع مكتبي الأوقاف والتربية ومكتب الشباب والرياضة من شأنها أن تساعد في تعزيز  مكافحة المخدرات واتخاذ أساليب ووسائل تحد من انتشارها من خلال وضع خطط مدروسة مع الجهات المذكورة بالتعاون  والتنسيق مع الوحدات العسكرية والأمنية. 

وأشار العميد الأكحلي إلى خطورة هذه الظاهرة وخصوصا "مادة الشبو" التي ظهرت في الآونة الأخيرة. 

وأوضح أن المخدرات وآخرها مادة الشابو، كان لها آثار خطيرة وكارثية على المجتمع، حيث تسببت في ارتفاع مستوى نسبة الجريمة في عدد من المحافظات. 

ودعا الاكحلي، رؤوساء الجامعات ومدراء المدارس الحكومية والأهليه وخطباء المساجد إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة وتفعيل الجانب التوعوي بالشكل الصحيح والذي يضمن إيصال المعلومات عن خطورة هذه الظاهرة والعقوبات المترتبة على من يتناولها والدعوة إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية في الإبلاغ الفوري على كل من يتعاطاها أو يروج لها أو عن أي معلومات تسهم في ضبط متعاطيها أو مروجيها. 

كما ألقيت كلمات عدة من شخصيات قضائية واكاديمية وأمنية، شددت جميعها على ضرورة تكثيف وتوحيد الجهود لمكافحة المخدرات. 

وفي نهاية الفعالية تم  تكريم إدارة مكافحة المخدرات وعدد من مدراء أقسام الشرطة تقديراً لجهودهم في مكافحة المخدرات وضبط مروجيها . 

الجدير بالذكر أن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات ستستمر على مدار ثلاثة أيام وبأنشطة مختلفة للخروج بآلية عمل واضحة فيما يخص الضبط والرقابة والتوعية بإشراك كافة الجهات ذات العلاقة والفعاليات المجتمعية والشبابية.



Create Account



Log In Your Account