الجيش يعلن عن خروقات حوثية جديدة للهدنة في تعز
الجمعة 01 يوليو ,2022 الساعة: 05:57 مساءً
متابعة خاصة

أعلن الجيش الوطني عن أن مليشيا الحوثي ارتكبت اليوم الجمعة خروقات جديدة للهدنة في الجبهة الغربية لمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد. 

وقال المركز الاعلامي لمحور تعز، إن مليشيا الحوثي، قصفت، صباح اليوم الجمعه، بقذائف الهاون  مواقع الجيش الوطني بالضباب غرب تعز، في إطار خروقاتها للهدنة الأممية المستمرة بشكل يومي. 

ومنذ الاسبوع الماضي، تركزت الخروقات الحوثية للهدنة في الجبهة الغربية والشمالية الغربية للمدينة، وفق المركز. 

وأضاف المركز أن وحدات محور تعز، رصدت منذ وبداية الهدنة الأممية حتي امس الخميس 2778 خرقا  ارتكبتها مليشيا الإرهاب الحوثية في مختلف جبهات المحور  . 

وأوضح أن الخروقات الحوثية تنوعت بين القصف المدفعي  وانشاء تحصينات ومواقع جديدة ، واستقدام تعزيزات وشق طرقات، وزرع الغام والقيام بأعمال الإستطلاع واستخدام الطيران المسير، إضافة إلي استهداف مواقع الجيش الوطني ولأحياء السكنية بالقناصات ومختلف العيارات. 

ووافقت الشرعية والحوثيون، مطلع يونيو المنصرم على تمديد هدنة إنسانية، لمدة شهرين آخرين، بعد انتهاء سابقة لها مماثلة بدأت في 2 أبريل/نيسان الماضي. 

ومن أبرز بنود الهدنة، إعادة تشغيل الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء، وفتح الطرق في مدينة تعز التي يحاصرها الحوثيون للعام الثامن على التوالي، لكن المليشيا الحوثية ترفض تنفيذ ما عليها من بنود الهدنة وفي مقدمتها فتح طرقات تعز. 



Create Account



Log In Your Account