تقارير : التعبئة الحوثية تحوّل محافظة "عمران" إلى مسرح كبير لجرائم قتل الأقارب
الجمعة 01 يوليو ,2022 الساعة: 06:29 مساءً
متابعة خاصة

حولت مليشيا الحوثي محافظة عمران، إلى مسرح كبير لجرائم قتل الأقارب، بسبب التعبئة الفكرية الخاطئة التي تلقنها للشباب واليافعين منذ سيطرتها على المحافظة خلال عامي 2013 و2014. 

وتشير تقارير رصد لمنظمات حقوقية ومواقع أخبارية وصحف وناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى أن محافظة عمران شهدت وقوع عدد كبير من الجرائم، وأبرزها جرائم قتل الأقارب، ارتُكبت خلال الأعوام السابقة في محافظة عمران، لكن تلك الجرائم شهدت، مؤخرا تناميا غير مسبوق. 

ووفق تقارير حقوقية، شهدت محافظة عمران ارتكاب ما يقارب من 21جريمة قتل أقارب" خلال الأعوام السابقة ونصف هذا العدد من الجرائم ارتكب في النصف الأول من العام الجاري 2022 في مؤشر خطير لتزايد تلك الظاهرة، وفق المصدر أونلاين. 

وخلال الستة الاشهر الأولى من هذا العام تم رصد ٩
9 جرائم قتل أقارب، توزعت على عدد من مديريات محافظة عمران. 

ومن أبرز تلك الجرائم ما حصل في مديرية "العشة" منطقة "السواد" حيث أقدم أحد عناصر المليشيا ويدعى "عبدالرحمن صالح خموسه" مساء يوم 8 ابريل الماضي على شنق زوجته الحامل حتى الموت لتسجل جريمة قتل الزوجة مع جنينها دون معرفة الأسباب التي دفعته لارتكاب جريمته تلك، وفي نفس الشهر وتحديداً يوم 23 ابريل بمديرية مسور أقدم "خالد العنصور" وهو أحد القيادات الميدانية للمليشيا على قتل والدته وشقيقه محمد وجرح آخرين بعد خلاف مع شقيقه على مكان سكن والدتهم خلال شهر رمضان المبارك. 

ويرى مراقبون أن جرائم قتل الاقارب، مرشحة للزيادة لعدة أسباب أهمها تدهور الحالة النفسية للمجتمع بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة وانتشار ثقافة القتل التي عززتها مليشيات الحوثي وعملت على نشرها بكثرة عبر شعاراتها في الطرقات والجدران والمدارس والدورات الثقافية والمحاضرات العامة التي يلقيها المشرفون الثقافيون ويقومون بتعبئة المجتمع بها. 

إضافة لهذه الأسباب، يرى البعض أن تعطيل أحكام القضاء وسيطرة المليشيات على السلطة القضائية واستثمارها للقتلة لتجنيدهم ضمن صفوفها شجعت الكثير من العناصر على القتل وعدم الخوف من العقوبة، كل هذه الاسباب وغيرها كانت وراء ارتفاع معدل هذا النوع من الجرائم في محافظة عمران وكل المناطق التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي الإرهابية.




Create Account



Log In Your Account