حملة مداهمات واعتداءات حوثية واسعة في إحدى قرى الضالع
الجمعة 01 يوليو ,2022 الساعة: 07:03 مساءً
متابعة خاصة

أفادت مصادر محلية، بأن مليشيا الحوثي تشن حملة مداهمات واعتقالات بحق الرجال والشباب في قرية الزرقاء العود بمديرية قعطبة محافظة الضالع، جنوب غرب البلاد. 

وقالت المصادر أن عصابات وميليشيا الحوثي ومعهم مدير ما يسمى قسم قرين الفهد التابع للميليشيا نفذت ، الخميس 30 يونيو/ حزيران 2022، حملة اقتحامات بالأطقم المحملة بالأفراد والمدججة بجميع أنواع الأسلحة، وقامت بإطلاق الرصاص الحي والمباشر على المواطنين ومنازلهم ووديانهم، 

وأوضحت أن المليشيا الحوثية شنت حملة مداهمات واعتقالات في صفوف المواطنين من الرجال والنساء، ورافق ذلك ملاحقة السكان في المنطقة وإطلاق النار عليهم وعلى المنازل بجميع أنواع السلاح فضلا عن الاعتداء الجسدي على النساء والاطفال، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات. 

ووفق المصادر فإن المليشيا استقدمت عشرات "الزينبيات" وهي كتائب مسلحة تتبع الجماعة، مؤكدا أن العناصر المسلحة النسائية قمن بضرب النساء والأطفال من آل اليزيدي. 

وحول أسباب الحملة، قالت المصادر، إن شيخا قبليا موال للحوثيين يدعى علي مسعد السلامي، يقوم بحرث أراضي آل اليزيدي في القرية في محاولة لنهبها، الامر الذي يرفضه السكان.

وأضافت ، وفق موقع الساحل الغربي، أن الحملة الحوثية جاءت لتمكين الشيخ علي مسعد السلامي من الاستيلاء على أملاك وأراضي آل اليزيدي بالقوة. 




Create Account



Log In Your Account