الامم المتحدة تعلن توزيع دراجات "توك توك" في حضرموت.. ما الهدف؟ ومن الفئة المستفيدة؟
الأحد 03 يوليو ,2022 الساعة: 08:28 مساءً
متابعة خاصة

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عن أنه وزع، خلال الأسبوع الماضي 145 دراجة ثلاثية العجلات تعمل بالطاقة الشمسية الهجينة (توك توك) في محافظة حضرموت شرقي البلاد. 

وقال البرنامج في بيان له، إن توزيع الدراجات تأتي بهدف بناء مرونة المؤسسات المحلية متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة لمساعدة الأعمال التجارية اليمنية على التعافي من آثار صدمات أزمة كوفيد 19. 

وأوضح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن الدراجات الـ 145 توك توك والتي تعمل بالطاقة الشمسية الهجينة وزعت على "المستفيدين الفقراء والضعفاء الذين عانت مشروعاتهم المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من نكسات بسبب الوباء". 

وأضاف "ستساعد المركبات المقدمة في إطار مشروع مرفق التمويل السريع (RFF)، التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، قطاع النقل على الاستجابة بفعالية أكبر للوباء المستمر والأزمات المستقبلية". 

وأكد أنه تم تصميم هذه المبادرات لتعزيز مرونة المجتمعات المحلية المتضررة من الأثر الاجتماعي والاقتصادي لكوفيد 19 من خلال استعادة سبل العيش المفقودة وتعزيز الوصول إلى الخدمات الأساسية 

وذكر البرنامج أن أكثر من 480 مالكًا للمشروعات الصغرى والصغيرة والمتوسطة في سيئون تلقوا تدريبات في إدارة الأعمال والصيانة الأساسية للمركبات الجديدة، وذلك للمساعدة في دعم نجاح توزيع المركبات واستخدامها. 

و"مثلت النساء المحليات 43 في المائة من الحاصلين على مركبات التوك توك الشمسية - بما في ذلك الأرامل، وربات الأسر، والنازحات". 

وفقًا لمديرة المشروع، مورين لانس أونييو،  من المتوقع أن يستفيد من المشروع التجريبي حوالي 15,000 فرد من المجتمع المحلي، بما في ذلك المستفيدين المباشرين وأسرهم.



Create Account



Log In Your Account