اليوم.. اللجنة العسكرية للأطراف اليمنية تجتمع في عمّان
الإثنين 04 يوليو ,2022 الساعة: 01:16 مساءً
الحرف28 - متابعات

كشفت وكالة أنباء ((شينخوا)) الصينية عن أن اجتماعات لجنة التنسيق العسكرية للأطراف اليمنية ستبدأ اليوم الاثنين في العاصمة الأردنية عمْان. 
ونقلت الوكالة عن عبد الرحمن الزرقان مساعد قسم الإعلام في مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إن "هذه الاجتماعات دورية مغلقة تعقد برعاية الأمم المتحدة وتستمر يومين".
وأوضح الزرقان أنه "سيتم في نهاية الاجتماعات إصدار بيان لوسائل الإعلام حول ما تم الاتفاق عليه أو ما يتوصل له الأطراف المجتمعة، رافضا الإدلاء بأية معلومات حول الأجندة التي سيتم بحثها أو موعد وصول الأطراف إلى الاجتماع".
وكانت الحكومة الشرعية قالت أمس الأحد إن وفدا عسكريا (من القوات الحكومية) وصل إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في اجتماعات ترعاها الأمم المتحدة لتثبيت الهدنة السارية في اليمن.
وذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، يوم (الخميس) الماضي، أن الفريق العسكري المفاوض برئاسة يحيى الرزامي، غادر مطار صنعاء لحضور اجتماعات في عمان لمناقشة الخروقات العسكرية للهدنة.
وترعى الأمم المتحدة هدنة في اليمن منذ الثاني من أبريل الماضي، وحتى الثاني من أغسطس المقبل.
وخلال فترة الهدنة رعى مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مفاوضات في الأردن، بين وفد من الحوثيين وآخر من الحكومة اليمنية بشأن الخروقات العسكرية وكذا بشأن فتح الطرقات في محافظة تعز وباقي المحافظات اليمنية والمغلقة منذ بدء الحرب قبل نحو ثماني سنوات.
وكانت اللجنة العسكرية عقدت الاجتماع الثاني في عمان في مطلع شهر يونيو الماضي. 


Create Account



Log In Your Account