وكالة: الحكومة اليمنية تنشر قوات أمنية لمواجهة "الجماعات الإرهابية"
الثلاثاء 05 يوليو ,2022 الساعة: 05:01 مساءً
الحرف28 - متابعات

قالت وكالة (شينخوا) الصينية، نقلًا عن مسؤول عسكري إن الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا سمحت بنشر قوات لمواجهة الجماعات الإرهابية وتأمين مؤسسات الدولة في المناطق الجنوبية من البلاد.
وأوضح المسؤول إن وحدات النخبة من قوات ألوية العمالقة الجنوبية مدعومة بمدرعات انتشرت بكثافة لتأمين محافظة شبوة الاستراتيجية الغنية بالنفط، حيث يتم تنفيذ مشاريع اقتصادية حيوية.
وأضاف أن "القوات بدأت بالانتشار بناء على تعليمات الحكومة لتأمين المشاريع الاستثمارية والمنتجعات السياحية التي أقيمت مؤخرا بعد طرد مليشيا الحوثي من شبوة".
وأشار إلى أن "السلطات المحلية بدأت أيضا في إقامة مشاريع بنية تحتية كبرى في مختلف مناطق شبوة للحفاظ على بيئة مستقرة بعد سنوات من الصراع".
في أبين المجاورة، تم إرسال قوات أمنية إلى جبال ووديان المحافظة لمواجهة فرع القاعدة المتمركز في اليمن الذي يحاول الحصول على موطئ قدم في المنطقة.
وأكد مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة أبين للوكالة الصينية أن "الاستعدادات جارية لتنفيذ حملة عسكرية كبيرة لمواجهة عناصر القاعدة خلال الساعات المقبلة".
وأضاف المسؤول أن الانتشار العسكري الأخير عزز الأمن والاستقرار في مناطق جنوب اليمن التي تأمل في اقتناص فرص التنمية المتمثلة في وقف إطلاق النار على مستوى البلاد.
وكانت الحكومة اليمنية وجهت الأحد الماضي الأجهزة الأمنية برفع الجاهزية واليقظة الأمنية لمواجهة الأعمال الإرهابية.
وشهدت العاصمة المؤقتة عدن ومحافظات أخرى جنوب البلاد، خلال الفترة الأخيرة العديد من الهجمات التي خلفت قتلى وجرحى.
وينشط تنظيم القاعدة في مناطق واسعة من محافظة أبين ومناطق يمنية أخرى مستغلا الحرب الدائرة في البلاد منذ نحو ثمانية أعوام.


Create Account



Log In Your Account