الحوثيون يقتحمون مقر إذاعة محلية في صنعاء
الثلاثاء 12 يوليو ,2022 الساعة: 08:51 صباحاً
الحرف28 - متابعات

أدانت منظمة "رايتس رادار"، اقتحام قوات أمنية تتبع جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء مكتب إذاعة صوت اليمن والتي عاودت البث بناء على حكم قضائي.
وقالت المنظمة في بيان، انها تعتبر اقتحام مسلحي جماعة الحوثي لإذاعة صوت اليمن في صنعاء انتهاك سافر يستهدف ما بقي من هامش للحريات الصحفية في مناطق سيطرة الجماعة ويكرس هيمنتهم الأحادية على كل مناحي الحياة.
في السياق، قال مدير عام الإذاعة مجلي الصمدي، إن "قوات تابعة لوزارة إعلام حكومة صنعاء (غير معترف بها) وقسم شرطة النصر بحدة قامت صباح اليوم باقتحام مبنى إذاعة صوت اليمن وكسر أبوابها ونهب أجهزتها رغم حصولنا على حكم قضائي من محكمة الصحافة قبل أيام يسمح لنا بمعاودة البث وعدم اعتراضنا".
ودعا الصمدي، الصحفيين والحقوقيين والناشطين وجميع وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية والمؤسسات الرسمية والمجتمعية في الداخل والخارج وجميع أنحاء العالم في كل أنحاء الأرض إلى إدانة هذا الاعتداء السافر".
ولم يعلق الحوثيون اليوم على عملية إغلاق الإذاعة المحلية بصنعاء.
وكانت جماعة الحوثي قد أغلقت في يناير الفائت 6 إذاعات محلية تبث من العاصمة صنعاء، منها إذاعة "صوت اليمن".
والأسبوع الماضي، أصدرت محكمة جنوب غرب العاصمة صنعاء، قرارا باستمرار بث إذاعة (صوت اليمن)، فيما لم يصدر أي قرار بإعادة بث باقي الإذاعات الأخرى.
ومنذ سيطرة مليشيا الحوثي على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014، عمدت إلى التضييق على وسائل الإعلام المحلية، واقتحام مقراتها ومصادر معدات غالبية الوسائل الإعلامية، بالإضافة إلى السيطرة الكاملة على وسائل الاعلام المملوكة للدولة.


Create Account



Log In Your Account