مصادر : "العليمي" سيلتقي بالرئيس الامريكي على هامش القمة المرتقبة.. ما الملفات التي سيتم مناقشتها؟
الخميس 14 يوليو ,2022 الساعة: 05:15 مساءً
متابعة خاصة

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، إلى مدينة جدة السعودية للمشاركة في أعمال القمة المرتقبة السبت المقبل والتي ستضم دول مجلس التعاون، ومصر، والعراق والاردن، إلى جانب الرئيس الامريكي. 

وكان الرئيس العليمي قد غادر العاصمة المؤقتة عدن اليوم الخميس، إلى السعودية. وقالت وكالة سبأ الرسمية إن الرئيس سيجري مباحثات رفيعة حول فرص السلام وجهود مكافحة الارهاب. 

‏ولم تذكر وكالة سبأ معلومات حول اللقاءات التي سيلتقيها الرئيس العليمي لكن مصادر اعلامية أفادت بأنه سيلتقي بالرئيس الامريكي جو بايدن خلال القمة. 

وقال مراسل وكالة رويترز في اليمن محمد الغباري، إن العليمي سيلتقي الرئيس الامريكي بايدن على هامش القمة العربية المصغرة التي تضم قادة دول الخليج ومصر والعراق والاردن 

وفي وقت سابق من اليوم، قالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، إن الرئيس رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، غادر العاصمة المؤقتة عدن، متوجها الى المملكة العربية السعودية لاجراء محادثات رفيعة على هامش اعمال القمة العربية الاميركية التي تستضيفها مدينة جدة السبت المقبل. 

وأضافت أن زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، تتضمن نقاشات هامة محورها الاوضاع اليمنية، وفرص تمديد الهدنة القائمة والبناء عليها لتحقيق السلام والاستقرار في البلاد بموجب المرجعيات الوطنية، والاقليمية والقرارات الدولية ذات الصلة. 

ووفق الوكالة، فإن العليمي سيعرض الموقف الرسمي من مبادرات السلام، والجهود المطلوبة لدفع المليشيا الحوثية المدعومة من النظام الايراني للتعاطي الجاد مع الفرص السانحة لاحياء العملية السياسية في اليمن، وانهاء المعاناة الانسانية الاسوأ في العالم. 

كما تتطلع مباحثات رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الى تعزيز الموقف الدولي الموحد الى جانب الشعب اليمني، وقيادته الشرعية، فضلا عن استعادة زخم الدعم الاميركي والدولي لجهود مكافحة الارهاب، وتأمين خطوط الملاحة البحرية، وفق المصدر ذاته.



Create Account



Log In Your Account