مارب..توزيع مساعدات إيوائية وغذائية طارئة للمتضررين من السيول
السبت 16 يوليو ,2022 الساعة: 09:51 صباحاً
متابعة خاصة

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مساعدات إغاثية للمتضررين من السيول والفيضانات التي شهدتها محافظة مأرب. 

وشملت التدخلات التي نفذت عبر الشريك المنفذ مؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، توزيع 1500 سلة غذائية تتضمن السلع الأساسية، 200 خيمة، إلى جانب 200 حقيبة إيوائية تحتوي على أدوات معيشة متكاملة. 

ويأتي تدخل مركز الملك سلمان للإغاثة بالتنسيق مع كتلتي الأمن الغذائي والإيواء التابعة لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "الأوتشا" والسلطة المحلية بالمحافظة. 

وتهدف هذه التدخلات الطارئة إلى إنقاذ الحياة والحد من معاناة الأسر المتضررة من خلال توفير المأوى العاجل، وتلبية احتياج المتضررين من الغذاء. 

وأمس، وجه نائب مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة اللجنة الفرعية للإغاثة بمحافظة مأرب والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بسرعة تنفيذ التدخلات العاجلة لمواجهة مخاطر السيول التي اجتاحت عدد من مخيمات النازحين بمحافظة مأرب وإغاثة المتضررين. 

وأكد اللواء العرادة على ضرورة رفع درجة التنسيق مع شركاء العمل الإنساني لتقديم العون والمساعدة اللازمة للمتضررين ، ورفع مستوى الجاهزية للحد من تداعيات المنخفض الجوي. 

وكانت السيول التي شهدتها محافظة مأرب خلال الأيام الماضية قد تسببت في تضرر 2577 أسرة كليا و 10972 أسرة جزئيا في مديريات المدينة والوادي وحريب ورغوان، بحسب تقرير للوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين. 



Create Account



Log In Your Account