توقعات بهطول أمطار متفرقة في معظم المحافظات ومركز الأرصاد يطلق عدة تحذيرات
الثلاثاء 19 يوليو ,2022 الساعة: 07:41 مساءً
متابعة خاصة

قال المركز الوطني للأرصاد، إن الساعات الـ 24 القادمة قد تشهد هطول أمطار متفرقة على عدد من المحافظات الجبلية وعلى أجزاء من محافظات أخرى شرق وجنوب البلاد.

وأوضح أن الطقس في المرتفعات الجبلية يتوقع أن يكون بين غائم وغائم جزئياً مع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على المرتفعات الجبلية لمحافظات ( لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت وحجه).

كما توقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات ( ذمار، صنعاء، عمران وصعدة)، وهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَدِ أحيانا على الهضاب والمرتفعات الجبلية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين والبيضاء).

وعن الطقس في المناطق الساحلية قال المركز إنه من المتوقع أن يكون طقس غائم جزئياً إلى غائم مع هطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً على معظم السواحل والمناطق الداخلية المحاذية لها مع رياح شديدة تعمل على إثارة الاتربة والرمال.

أما في المناطق الصحراوية فيكون طقس غائم جزئياً إلى غائم مع هطول امطار متفاوتة الشدة على صحارى محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مارب، الجوف وصعدةمع رياح نشطة مثيرة للأتربة والرمال .

وفي أرخبيل سقطرى تكون أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وهطول امطار خفيفة متفرقة والرياح جنوبية غربية متوشطة إلى شديدة السرعة تتراوح مابين ( 20 إلى40 ) عقد، وفق المركز.

وحذر المركز المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة، وكذا من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الصحراوية والسهول الساحلية بسبب الأتربة المثارة نتيجة للرياح النشطة.

ونبه المركز من الانـهيارات للمنازل والحصون الطينية، من جهة، واضطراب البحر وارتفاع الموج لمرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب، من جهة أخرى.


Create Account



Log In Your Account