مقتل وإصابة 18 من أفراد الجيش في خروقات حوثية جديدة
الثلاثاء 19 يوليو ,2022 الساعة: 08:23 مساءً
متابعة خاصة

قتل وأصيب 18 من أفراد الجيش الوطني خلال يومي الاحد والاثنين الماضيين، في خروقات جديدة ارتكبتها مليشيا الحوثي في عدة جبهات، وفق ما أوردته وكالة سبأ الحكومية. 

وقالت الوكالة، إن ثلاثة من أفراد الجيش قتلوا وأصيب 15 آخرين، بنيران مليشيا الحوثي خلال الخروقات التي ارتكبتها أمس وأول أمس في عدة جبهات. 

وأوضحت أن مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران، ارتكبت 186 خرقاً للهدنة الأممية يومي الأحد والأثنين (17- 18 يوليو) في جبهات الحديدة وتعز وحجة وصعدة والجوف ومارب. 

وأضافت "توزّعت بين 71 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و33 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و27 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و25 خرقاً غرب محافظة حجة، و21 خرقاً في جبهات محور تعز، و7 خروقات شرق حزم الجوف، وخرقان في جبهات محافظة صعدة". 

وفي مقدّمة الخروقات محاولات تسلل نفّذتها مليشيا الحوثي باتجاه مواقع عسكرية جنوب مارب وجبهة بني حسن غرب حجة، وأفشلتها قوات الجيش بكفاءة، فيما تنوّعت بقيّة الخروقات بين إطلاق النار على مواقع الجيش في مختلف الجبهات بالمدفعية والعيارات وبالقنّاصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، طبقا للوكالة. 

ولفتت إلى أن المليشيا الحوثية تواصل استحداث مواقع ونصب عيارات وقناصة، ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات. 

يأتي ذلك، رغم استمرار الهدنة التي تنتهي في الثاني من اغسطس القادم، وسط جهود دولية واممية واسعة لتمديدها مجددا لستة أشهر إضافية. 



Create Account



Log In Your Account