لحج.. مسلحون يختطفون قائدا عسكريا بارزا في قوات العمالقة
الخميس 21 يوليو ,2022 الساعة: 07:40 مساءً
متابعة خاصة

أفاد مصدر عسكري، بأن مسلحين قبليين، اختطفوا مساء اليوم الخميس، قائدا عسكريا في قوات العمالقة بمحافظة لحج، جنوب غرب البلاد. 

وقال المصدر إن مسلحين من قبيلة "الكعلولي" اختطفوا العميد "عثمان اليافعي" قائد أركان اللواء السادس عشر عمالقة، أثناء مروره في الطريق الساحلي بمديرية المضاربة في محافظة لحج، جنوبي البلاد، وفقا للمصدر أونلاين. 

وأضاف المصدر أن اليافعي كان على متن مركبته مع مرافقيه في الطريق الساحلي الغربي الذي يربط محافظتي عدن لحج بالمديريات الساحلية في محافظتي تعز والحديدة، حين اعترض المسلحون طريقه واختطفوه. 

وطبقا للمصدر فإن اليافعي اختطف إثر نزاع بين أفراد مقربين منه مع المسلحين القبليين وفي وقت سابق، وذلك بعد فشل جهود وساطة قادها العميد فاروق الكعلولي قائد اللواء التاسع صاعقة التابع لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي لحل الخلاف. 

وأشار إلى أن العشرات من المسلحين القبليين انتشروا بشكل مكثف في الطريق الساحلي بمناطق الصبيحة، فيما لم يصدر عن قوات العمالقة السلفية أي تعليق يوضح ملابسات اختطاف قائد اللواء التابع لها. 

ووخلال الفترة الأخيرة تصاعدات الاستهداف ضد قيادات وافراد في قوات العمالقة، في أكثر من محافظة جنوبية، وآخرها الاشتباكات المسلحة التي اندلعت في العاصمة المؤقتة عدن بين قوات من العمالقة وشرطة المحافظة، إثر نزاع على قطعة أرض يستولي عليها قائد من العمالقة، فيما يريد قائد في شرطة عدن انتزاعها لصالح أحد التجار، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين. 



Create Account



Log In Your Account