بالأرقام.. شبكة حقوقية ترصد انتهاكات الحوثيين ضد المدنيين في قرية "خبزة" بالبيضاء
الجمعة 22 يوليو ,2022 الساعة: 09:31 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلنت شبكة حقوقية، الجمعة، رصدها 152 انتهاكاً ارتكبه الحوثيون ضد المدنيين في منطقة خبزة بمحافظة البيضاء، وسط اليمن.
وقالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات في تقرير لها، إنها وثقت مقتل وإصابة (142) مدنيا في خبزة في رداع منذ 2015 وحتى 2021م، إلى جانب تدمير وتضرر ونهب نحو (78) منزلا سكنيا إثر هجمات عدوانية وغادرة نفذتها مليشيات الحوثي.
وأوضحت أن "الفريق الميداني للشبكة وثق مقتل واصابة أكثر من 18 مدنياً بينهم نساء، وأطفال، وكبار بالسن، و 28 حالة اختطاف وتفجير 16 منزلاً، وهدم نحو 27 منزلاً جزئيا وتضرر 41 منزلاً بأضرار متفاوتة، فيما طال النهب منازل القرية منها 8 محلات تجارية نهبت بالكامل، وأحرقت 4 آبار مياه، ودمرت 3 سيارات تابعة لمواطنين، ونهب7 سيارات أخرى".
وبحسب التقرير فإن الانتهاكات تنوعت بين "قتل وإصابة مدنيين بينهم نساء واطفال، واختطاف وتشريد، ومنع وصول العلاج والغذاء والماء نتيجة الحصار الذي تفرضه ميليشيات الحوثي على المنطقة".
وأضاف أن "هذه الجرائم التي تستهدف المدنيين تشكل تهديداً حقيقاً للسلام في اليمن في ظل سريان الهدنة الهشة".
ودعت الشبكة اليمنية، المبعوثين الأممي والأمريكي إلى إدانة صريحة لجرائم الحوثيين بحق الأهالي والمدنيين في محافظة البيضاء، كما دعت المجتمع الدولي إلى الضغط على الحوثيين لوقف شامل لأعمالها العسكرية، وعدم التعرض للبلدة وأهاليها، والسماح لهم بممارسة حياتهم بشكل طبيعي.
ومنذ أسبوع تقريبا، يفرض الحوثيون حصارا مطبقا على المنطقة، بزعم الاعتداء على نقطة أمنية تابعة للجماعة، ما أدى إلى وفاة أطفال وكبار في السن بحسب شهادات وسكان محليون.


Create Account



Log In Your Account