الحكومة تطالب المجتمع الدولي بإدانة القصف الحوثي على تعز
الأحد 24 يوليو ,2022 الساعة: 10:02 صباحاً
الحرف28 - متابعات

طالبت الحكومة اليمنية، المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بإدانة واضحة وصريحة للقصف الحوثي الذي استهدف حي سكني أمس السبت في مدينة تعز.
وقال وزير الإعلام والثقافة معمر الإرياني في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، إن "مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران استهدفت حي زيد الموشكي السكني بتعز بعدد من قذائف الهاون، من مواقع تمركزها في معسكر الامن المركزي ما أدى إلى إصابة 11 جميعهم من الأطفال، بجروح متفاوتة".
وأشار إلى أن المليشيا ارتكبت هذه الجريمة النكراء في ظل سريان الهدنة الأممية، ووجود وفد تابع للأمم المتحدة في المدينة لمراقبة الالتزام بها.
واعتبر الوزير، أن ذلك "يؤكد تحدي مليشيا الحوثي للمجتمع الدولي وعدم اكتراثه بالدعوات والجهود الدولية التي تبذل للتهدئة وتخفيف المعاناة الانسانية، ووضع حد لمعاناة المدنيين".
وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي بمغادرة مربع الصمت وإصدار إدانة واضحة وصريحة لهذه الجريمة.
كما طالب بممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي الإرهابية لوقف استهداف المدنيين في تعز وغيرها من المحافظات، ورفع الحصار فورا عن المدينة.
وتزامن القصف الحوثي على الأحياء السكنية بتعز، مع زيارة المستشار العسكري للمبعوث الأممي العميد أنطوني هايوارد إلى تعز للاطلاع على الأوضاع الإنسانية في ظل الحصار الذي تفرضه المليشيا على المدينة منذ 8 أعوام.


Create Account



Log In Your Account