ارتفاع ضحايا السيول في اليمن إلى 22 قتيلا
الإثنين 25 يوليو ,2022 الساعة: 11:00 صباحاً
الحرف28 - متابعة خاصة

ارتفع عدد ضحايا السيول الجارفة والأمطار الغزيرة في عدد من المحافظات اليمنية، إلى 22 قتيلا خلال الساعات الماضية.
وكانت مصادر محلية أفادت الحرف28، مساء الأحد، أن 11 شخصا من أسرة واحدة توفوا غرقًا نتيجة سيول جارفة في مديرية بيحان غربي محافظة شبوة.
ونقلت وكالة "رويترز"، عن مصادر محلية وسكان قولها، إن 11 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب آخرون في محافظتي صنعاء وذمار جراء السيول الجارفة والأمطار غزيرة.
ومنذ أيام تشهد محافظات يمنية سيول جارفة وأمطار غزيرة بفعل منخفض جوي.
ونقلت الوكالة عن مسؤول محلي في العاصمة صنعاء قوله إن السيول الجارفة التي شهدتها المدينة التاريخية مساء السبت تسببت في انهيار جزئي لأحد المنازل الطينية في منطقة مذبح القديمة بشمال صنعاء مما أدى إلى وفاة طفلتين وإصابة والدهما.
وأشار إلى انهيار منزل آخر في المنطقة ذاتها بفعل السيول الجارفة مما أدى إلى وفاة ثلاثة أطفال فيما يرقد طفل رابع في حالة حرجة.
وفي محافظة ذمار الزراعية على بعد 100 كيلومتر إلى الجنوب من صنعاء، قال مسؤول محلي إن ستة أشخاص لاقوا حتفهم جراء تدفق السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة على سائلة بني أسعد في مديرية جبل الشرق، وفق الوكالة.
والأحد، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على مناطق عديدة في البلاد، محذرا المواطنين من الانزلاقات الطينية والانهيارات الصخرية وتدني الرؤية الأفقية خلال الأربع والعشرين ساعة التالية.


Create Account



Log In Your Account