بلاغ حكومي للسفارات الأجنبية بشأن مخرجات جامعة العلوم والتكنولوجيا الخاضعة لسيطرة الحوثيين
الخميس 28 يوليو ,2022 الساعة: 12:59 مساءً
خاص

وجهت وزارة الخارجية بالحكومة الشرعية بلاغا للسفارات والبعثات الأجنبية لدى اليمن بشأن مخرجات جامعة العلوم والتكنولوجيا الخاضعة لسيطرة الحوثيين. 

ووفق وثيقة صادرة عنها، أبلغت وزارة الخارجية اليمنية السفارات والبعثات الأجنبية لدى اليمن أنه تم نقل المركز الرئيسي لجامعة العلوم والتكنولوجيا إلى عدن. 

وعممت الوزارة على السفارات والبعثات الأجنبية لدى اليمن بعدم الإعتراف بمخرجات الجامعة في صنعاء وفروعها في المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي وأن يقتصر التعامل مع المركز الرئيسي في عدن 

وكانت مليشيا الحوثي قد سيطرت في يناير الماضي، على جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء، واعتقلت رئيس الجامعة، حميد عقلان، وعينت عادل المتوكل بدلاً عنه. 

وفي اغسطس من العام ذاته، اعلنت إدارة الجامعة أن المليشيا استولت بشكل كامل على الجامعة وأنها تمارس أساليب وإجراءات ارتجالية وعشوائية، وفقاً لمصالحها واجتهاداتها التي لا تستند إلى معايير ولا منهجية تعليمية. 

وأكدت الجامعه في ذات البيان، إخلاء مسؤوليتها من أي إجراءات تتم بخصوص العملية التعليمية في فروعها الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي. 

واوضحت ادارة الحامعة، أنها غير معنية بكافة إجراءات العملية التعليمية التي تتم في فروع الجامعة في محافظات صنعاء وإب والحديدة وتعز الحوبان اعتباراً من العام الجامعي الجاري 2020-2021. 

وأشارت إلى أن المليشيات الحوثية استولت على إدارة الجامعة بصورة غير شرعية ومخالفة لكافة الأحكام والإجراءات القانونية. 

وأكدت، أنها لا تعترف بكافة النتائج المترتبة على تلك الإجراءات بما في ذلك الشهادات الصادرة عن تلك الفروع، ولن تتمكن من الإشراف والمتابعة على سير العملية التعليمية في تلك الفروع وفقاً للمعايير والمتطلبات التعليمية. 

وتعد جامعة العلوم والتكنولوجيا افضل جامعة يمنية بحسب تصنيف عالمي.



Create Account



Log In Your Account