اعتصام المهرة يتوعد بالرد على اقتحام منزل الشيخ الحريزي
الجمعة 29 يوليو ,2022 الساعة: 02:33 مساءً
متابعة خاصة

توعدت لجنة اعتصام المهرة، الجهات التي قامت بعملية الاقتحام لمنزل رئيس اللجنة الشيخ علي سالم الحريزي. 

وأكدت اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، في بيان لها، أن قوات أجنبية محتلة تتواجد في المحافظة، اقتحمت الخميس، منزل الشيخ علي سالم الحريزي بمدينة الغيضة. 

وأوضحت أن الاعتداء قامت به مجموعة من عناصر عسكرية واستختباراتية بريطانية وأمريكية وإماراتية، وعناصر من الشرطة العسكرية بالمحافظة وعملاء محليين. 

وأكدت أن الاقتحام حدث في وقت لم يكن بمنزل الشيخ علي الحريزي أحد سوى 2 من حراس المنزل.

وعبرت اللجنة عن غضبها وعدم رضاها إزاء عملية الاقتحام، واصفة ما حدث بأنه "عمل إرهابي جبان". 

وأكّدت أنها لن تسكت على هذا الاعتداء والانتهاك لحرمة المنازل الخاصة لأبناء محافظة المهرة وفي غيابهم، مشيرة أن الرد المناسب من قبلها وكل أحرار المهرة سيكون في الوقت المناسب. 

والعام الماضي، وصلت قوات بريطانية الى المهرة، بحجة تعقب "إرهابيين" يقفون وراء الهجوم الذي استهدف سفينة في خليج عمان بطائرة مسيرة أسفر عن مقتل حارس أمن بريطاني، وفق صحيفة "إكسبرس" البريطانية، لكن القوات لم تعادر المهرة من حينها. 

بوصول القوات البريطانية إلى المهرة تكون قد انظمت إلى القوات السعودية والإماراتية المتواجدة هناك منذ سنوات. 

وعقب وصول القوات البريطانية إلى المهرة، قال رئيس اعتصام المهرة الشيخ علي الحريزي في مؤتمر صحفي عقده بمدينة الغيضة عاصمة المحافظة، إن القوات البريطانية التي وصلت الى المحافظة، أنشأت قنوات استخبارية، وجندت جواسيس لصالحها في المحافظة. 

واكد ان القوات السعودية التي تتواجد في المحافظة منذ 2017، هي حجر الأساس في وصول القوات الأجنبية إلى المهرة. 

وتسيطر القوات السعودية، على محافظة المهرة منذ 2017، وسط رفض شعبي واحد لتواجدها، وهو ذات العام الذي تأسس اعتصام المهرة وهدفه الأول مقاومة وطرد أي احتلال اجنبي للمحافظة وفي مقدمتها السعودية والامارات، وفق الاهداف المعلنة للجنة الاعتصام. 



Create Account



Log In Your Account