شركة YOU تقول إنها لجأت للقضاء وتصف إغلاق مقرها في عدن بأنه "غير قانوني"
الأحد 31 يوليو ,2022 الساعة: 12:28 مساءً
الحرف28 - متابعات

اعتبرت الشركة اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات (YOU) قرار إغلاقها في العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن) بأنه "إجراء غير قانوني".
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة عبدالله بن زهران، في بيان نشرته الشركة على صفحتها بموقع فيسبوك: "تفاجأنا بما حدث في عدن لأننا نعتقد أننا نعمل في إطار القانون فالإغلاق ليس إجراء قانوني ولهذا لجأنا إلى القضاء".
وأضاف "إذا لم نكن نعتقد أن وضعنا القانوني صحيح لم نكن لنلجأ إلى القضاء لكننا نثق من قانونية الشركة وسلامة إجراءات انتقالها ولدينا من الوثائق ما يكفي لتأكيد ذلك". 
وتابع أن "فكرة إيقاف الخدمة ومن باب المسؤولية تجاه المواطنين يجب أن تكون غير واردة في أي وقت ومن له أي شكوى أو دعوى أو خلاف مع أي شركة يمكن أن يلجأ الى القضاء والقضاء سيقول كلمته".
وأعلنت الشركة اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات (YOU) عن نفسها في 7 مارس 2022م بديلاً عن شركة إم تي إن يمن التي أعلنت مجموعة إم تي إن العالمية الانسحاب من اليمن وبيع حصتها للشركة اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات.
ورفضت الحكومة المعترف بها تلك الصفقة و و صفتها بانها اجراء "احادي" غير قانوني، وتوعدت بعدم السماح للمشتري الجديد بمزاولة العمل.
وفي يونيو الماضي، قامت سلطات الامن في عدن ومأرب بوقف خدمات شركة (YOU)بالكامل، تزامنا مع مباشرة الحكومة بوضع يدها على كافة الأصول والممتلكات التي تخص شركة (Yemen MTN).
وأعلنت الحكومة في وقت سابق مطلع الشهر الجاري بدء إجراءات رفع دعوى قضائية دولية ضد شركة MTN  العالمية الجنوب أفريقية.


Create Account



Log In Your Account