اليمن و"الهجرة الدولية" توقعان اتفاقية تعاون بشأن التأشيرات الإلكترونية
الأحد 31 يوليو ,2022 الساعة: 08:08 مساءً
متابعة خاصة

وقعت اليمن والمنظمة الدولية للهجرة، اتفاقية تعاون بخصوص نظام التأشيرات الإلكترونية، وفق ما أوردته وكالة سبأ الحكومية. 

وقالت الوكالة إن وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، وقع اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اتفاقية التعاون المشترك لتنفيذ النظام اليمني للتاشيرات الإلكترونية مع المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة. 

وأشارت الوكالة إلى أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز قدرات وامكانات اليمن، في مجال إصدار التأشيرات الإلكترونية. 

وأوضحت أن تعزيز قدرات وامكانات اليمن، في مجال إصدار التأشيرات الإلكترونية سيكون بتأهيل الموارد البشرية والتقنية لمعالجة تأشيرات الدخول والخروج عن طريق تثبيت نظام التأشيرات الإليكترونية المترابط مع نظام PISCES للرقابة الحدودية، من خلال ترقية الاتصالات والبنية التحتية التكميلية عند نقاط العبور الحدودية الرئيسية للجمهورية وتعزيز معارف ومهارات السلطات اليمنية المنتدبة المختارة لإدارة الهجرة من خلال نهج شامل للحكومة قائم على الحقوق الأولية والقانون الدولي. 

كما تهدف الى تعزيز قدرات الجهات الأمنية المختلفة المعترف بها دوليا ودعمها في سبيل مكافحة الإرهاب، من خلال التدقيق الصارم ومراجعة إجراءات منح تأشيرات الدخول إلكترونيا وربطها بكل نقاط الدخول الحدودية وشبكات الشرطة الدولية الانتربول، وتعزيز الثقة لأمن الموانى الحدودية بكافة أشكالها. 

وذكرت أن الخطوة من شأنها أن تعزز الثقة بأنظمة الهجرة ومنح تأشيرات بأنظمة موثوق بها دوليا لدخول اليمن ودعم البلاد لوجستيا، من خلال تعزيز التدريب والقدرات البشرية للتعامل مع المهاجرين وكيفية وضع حلول منطقية تتماشى مع القوانين الدولية كجزء من برامج التنمية المستدامة وتعزيز وسائل التكنولوجيا الآمنة وحماية البيانات من خلال وضع أنظمة تأشيرات الدخول الإليكترونية والحد من التداخل والأخطاء البشرية، وتطوير الإجراءات لإنفاذ القانون اليمني مما يزيد الثقة الدولية في الجهاز والأنظمة الامنية للجمهورية اليمنية . 

هذا، ونافش وزير الداخلية مع فريق المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، إجراءات تنفيذ النظام وضرورة ربطه بالبوابة الإليكترونية للوزارة. 

وأشار الوزير حيدان، الى أهمية التنسيق المستمر مع الوزارة؛ لضمان السير السليم في إجراءات تنفيذ النظام.



Create Account



Log In Your Account