منظمة تدعو الحكومة لإنقاذ الأسر المتضررة من السيول في مأرب
الثلاثاء 02 أُغسطس ,2022 الساعة: 10:59 صباحاً
الحرف28 - متابعات

دعت منظمة حماية الحكومة اليمنية، بسرعة التدخل لإنقاذ الأسر المتضررة من السيول والأمطار في مخيمات النزوح بمأرب (شرقي اليمن).
وقالت في بلاغ صحفي، إنها تلقت "بلاغات مؤكدة بتفاقم الوضع الإنساني في مخيمات النازحين بمارب جراء الأمطار المصحوبة بالرياح والسيول والأعاصير الموسمية التي تعيشها المحافظة هذا الأيام".
وأكدت أنها قامت بزيارات ميدانية لعدد من المخيمات من بينها (الجفينه ومخيم الرميله والسميا والسويداء)، وأطلعت على أوضاع النازحين، وقياس الأثر لتدخل جهات الإغاثة ومدى الاستجابة الطارئة.
وحذرت المنظمة، من كارثة إنسانية وشيكة قد تلحق بالنازحين في مأرب إن لم يتم سريعا تفاديها حيث وجميع من تضررت مساكنهم بحاجة إلى أشكال مختلفة من المساعدات الإنسانية وسد حاجتهم الضرورية من المأوى والإيواء والأغذية والأدوية ومياه الشرب النقية.
وأشارت إلى أنها رصدت خلال شهر يوليو المنصرم، حادثتي غرق وغمر بالسيول وحادثة صاعقة رعدية نتج عن تلك الحوادث وفاة مدني وإصابة خمسة أشخاص آخرين بينهم طفل وجميع المصابين مازالوا بحاجة إلى الرعاية الطبية في ظل غياب منظمات الشركاء التنفيذيين لبرامج ومشاريع انقاذ الحياة والمساعدات الطبية الطارئة.
ودعت المنظمة، الحكومة اليمنية الى تحمل مسؤولياتها تجاه النازحين في مأرب وتحرك جاد على مختلف الأصعدة  باتخاذ تدابير وإجراءات عاجلة من شأنها إنقاذ الأسر المتضررة من كارثة الأمطار والرياح والسيول وإيجاد خطة استجابة طارئة على الواقع بتوفير مخزون طارئ تحسبا للتوقعات المحتملة بهذا الصدد.
وكانت الوحدة التنفيذية قد اعلنت في تقريرا لها عن تضرر قرابة 13 الف مأوى للنازحين نتيجة الأمطار والسيول والرياح التي تشهدها محافظة مأرب منذ مطلع يوليو الماضي.


Create Account



Log In Your Account