سي إن إن : هبوط طائرة نانسي بيلوسي في تايوان وسط تأهب عسكري صيني
الثلاثاء 02 أُغسطس ,2022 الساعة: 06:13 مساءً
متابعة خاصة

هبطت طائرة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، في تايوان، الثلاثاء، ضمن جولتها الآسيوية، وسط تأهب عسكري وتحذيرات صينية شديدة اللهجة، وفق ما أكدته وكالة سي إن إن الامريكية. 

ووفق الوكالة، قال بيان صادر عن وزارة الخارجية التايوانية مساء الثلاثاء، إن وزير الخارجية التايواني، جوزيف وو، وصل إلى مطار سونغشان في تايبيه للترحيب "بضيف من كبار الشخصيات". 

ولم يذكر البيان اسم رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي.

يأتي هذا في وقت أفادت قناة "CCTV" الصينية الرسمية أن الطائرات المقاتلة التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني من طراز Su-35 تعبر مضيق تايوان.

كان مسؤولو إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قد حذروا الصين من اتخاذ إجراءات تصعيدية، تزامنا مع زيارة بيلوسي إلى تايوان، مؤكدين أن الزيارة لن تكون بمثابة تحول في السياسة الخارجية الأمريكية.

وقال المنسق الاستراتيجي للاتصالات، جون كيربي، الاثنين: "لا يوجد سبب لبكين لتحويل زيارة محتملة، تتفق مع سياسة الولايات المتحدة طويلة الأمد، إلى نوع من الأزمات أو الصراع، أو استخدامها كذريعة لزيادة النشاط العسكري العدواني في مضيق تايوان أو حوله".

تأتي الزيارة في وقت وصلت العلاقات الأمريكية الصينية إلى أدنى مستوياتها.

وقبيل الزيارة، صعد مسؤولو الحكومة الصينية من خطابهم. وخلال إحاطة دورية لوزارة الخارجية، الاثنين، حذّرت الصين من "التأثير السياسي الفظيع


Create Account



Log In Your Account