شبوة.. إستئناف رحلات الطيران المدني في مطار عتق الدولي
الخميس 04 أُغسطس ,2022 الساعة: 06:03 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلنت السلطة المحلية في محافظة شبوة، الخميس، إستئناف رحلات الطيران المدني من وإلى مطار عتق الدولي بعد انقطاع دام لنحو سبعة أعوام بسبب الحرب الدائرة في البلاد.
وأفاد إعلام محافظة شبوة بوصول رحلة جوية تجريبية تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود البلجيكية قادمة من مطار جيبوتي.
وقال المحافظ عوض بن الوزير العولقي إنَّ "تدشين وصول الرحلة الإغاثية الأولى لأحد شركات طيران المنظمات الأجنبية؛ يُعتبر تدشين رسمي بِبدء عملية تسيير الرحلات والخطوط الجوية المحلية والإقليمية والدولية، بِكافة أصعدتها".
ووجه العولقي بِشراء جهاز ثانٍ لِلملاحة الجوية (V-HF)، لِتعزيز منظومة الاتصال في برج مطار عتق الدولي، لِلتواصل معَ مختلف الطائرات في أجواء المحافظة، للالتزام بِمعايير وسلامة الملاحة الجوية.
وأعلنت الهيئة العامة لِلطيران المدني والأرصاد جهوزية مطار عتق الدولي؛ بِصورة كاملة، مُشعرةٌ شركات الطيران المُشغلة -اليمنية، السعيدة، بلقيس- بِجهوزية المطار؛ لإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية لِتشغيل وتسيير رحلاتهم التجارية، وفق المصدر ذاته.
ويعمل في اليمن مطاران فقط هي “مطار عدن الدولي” و”مطار سيئون الدولي”، ومؤخراً مطار صنعاء الدولي، في حين لا تزال الكثير من مطارات البلاد خارج الخدمة بسبب الحرب، أو محظورة لوقوعها في مناطق سيطرة الحوثيين.


Create Account



Log In Your Account