تعز.. إصابة مدنيين برصاص قناص حوثي وآخرون محاصرون
الجمعة 05 أُغسطس ,2022 الساعة: 05:34 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أُصيب مدنيان، الجمعة، برصاص قناص حوثي بمحافظة تعز جنوبي غرب اليمن، في اليوم الثالث للهدنة التي ابرمتها السعودية مع الحوثيين ووافق عليها المجلس الرئاسي.
وأكد سكان  في حي الروضة شمال شرق تعز  إن قناصة الحوثي يفرضون حصارا على أهالي الحي الداخلين والخارجين ويقومون بقنص أي مار في الحي.
وقالت الحقوقية إشراق المقطري عضو اللجنة الوطنية للتحقق في انتهاكات حقوق الإنسان (حكومية) "في ظل هدنة تم تمديدها دون تقييمها والضغط بالالتزام بها وحماية المواطنين، الا أن رصاص القناصين خاصة الامن المركزي ‎تعز مازال يصطاد المدنيين".
وأوضحت في تغريدة عبر حسابها في تويتر، أن المواطنان انورالعبسي (21 سنة) ومحمد مهدي (18 سنة) أصيبا برصاص قناصة الحوثيين في منطقة كلابه شرقي مدينة تعز، أحدهما إصابته خطيرة.
وهذه الجريمة هي الثالثة خلال أقل من 48 ساعة على مقتل مدنيين برصاص الحوثيين في تعز.
ونقلت المقطري عن مواطنين في بريد الروضه شرق شمال المدينة قولهم: "للآن لم نستطيع الخروج من منازلنا، ولم نشتري حاجياتنا الأساسيه، وحتى صلاة الجمعة لم نؤديها، والذي خرج الفجر للمدينة لم يستطع العودة، لان القنص مكثف بشكل غير عادي، ذكرنا ببداية الحرب، ومازالنا  محاصرين للحظة".
يأتي هذا بعد ثلاثة أيام من إعلان المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ تجديد الهدنة لشهرين إضافيين بعد تفاهمات بين الحوثيين والسعودية التي ضغطت على المجلس الرئاسي لقبولها رغم عدم التزام الحوثيين بأي بنودها.
ومنذ بداية الهدنة مطلع أبريل الماضي، قتل وأصيب عشرات المدنيين بنيران مليشيات الحوثي في تعز. 


Create Account



Log In Your Account