محافظ شبوة يدفع بقوات موالية للامارات لمحاصرة منزل قائد القوات الخاصة
الأحد 07 أُغسطس ,2022 الساعة: 09:14 مساءً
خاص


أفادت مصادر مطلعة، بأن محافظ محافظة شبوة عوض الوزير أصدر توجيهات بمحاصرة قائد القوات الخاصة بالمحافظة عبدربه لكعب. 

وكان المحافظ قد اصدر يوم أمس قرارا بإقالة لكعب من قيادة القوات الخاصة، في خطوة تجاوز فيها المحافظ لصلاحياته، وفق مختصين. 

وقالت المصادر إن المحافظ عوض الوزير دفع بوحدات مما يسمى قوات دفاع شبوة وأخرى من قوات العمالقة المدعومتين من الامارات، لمحاصرة منزل العميد عبدربه لعكب. 

مصادر أخرى كشفت عن انتشار اطقم ومدرعات حول منزل لعكب، لحماية المنزل ومنع القوات التي دفع بها المحافظ من اقتحامه. 

وأكدت أن القوات التي دفع بها المحافظ لم تصل حتى لحظة هذا الخبر إلى المربع الذي يوحد فيه منزل لكعب لكن الوضع متوترا فيما تحاول شخصيات اجتماعية وقبلية احتواء الموقف. 

وكانت قوات دفاع شبوة قد حاولت اغتيال العميد لكعب، في 24 يوليو المنصرم، وقتلت اثنين من حراسته، وشكل المحافظ على إثر ذلك لجنة تحقيق بالحادثة وتوقيف الجميع. 

لكن المحافظ، خلافا للمفروض، اصدر قرارا قضى بإقالة لكعب واستمرار توقيف القيادي في قوات دفاع شبوة التي نفذت محاولة الاغتيال. 

يذكر أن قوات دفاع شبوة - النخبة الشبوانية سابقا - ومن خلفها المجلس الانتقالي الجنوبي والإمارات تضغط منذ فترة لاقالة قائد القوات الخاصة بشبوة، كون الاخير يعمل على منع بسط القوات الموالية للامارات على كافة مفاصل المحافظة ونقاطها الامنية. 

وسبق أن تمكنت الامارات بالضغط على الرئيس السابق عبدربه منصور هادي لاقالة المحافظ صالح بن عديو الذي قاد نهضة تنموية غير مسبوقة فضلا عن فرض الامن والاستقرار بالمحافظة، لكن مطالبته باستعادة منشأة بلحاف لتصدير النفط التي تحتلها الامارات دفع بالاخيرة للضغط باتجاه إقالته. 



Create Account



Log In Your Account