وزير الداخلية يلغي قرار محافظ شبوة بإقالة قائد قوات الأمن الخاص
الإثنين 08 أُغسطس ,2022 الساعة: 08:36 صباحاً
الحرف28 - متابعات

ألغى وزير الداخلية اليمني اللواء إبراهيم حيدان، الأحد، قرار محافظ شبوة عوض بن الوزير بإقالة قيادات في فرع الأمن الخاصة بالمحافظة جنوب شرقي اليمن.
وقال اللواء حيدان في مذكرة لمحافظة شبوة، إن القرار الذي تضمن إقالة عدد من قيادات فرع قوات الأمن الخاصة، يعتبر تجاوزا للصلاحيات المحلية والدخول في صلاحيات وزارة الداخلية وفقا للائحة التنظيمية للوزارة وهـي الجهة المخولة بالتعيين والتكليف والإحالة إلى المجلس التأديبي في تلك المناصب.
وأضاف، "إذا كان لديكم في السلطة المحلية وجهة نظر أو رأي فيتم الرفع الينا لدراسته واتخاذ القرار المناسب فيـه وفقاً للقانون، ونحن حريصين كل الحرص على التنسيق التام مع السلطات المحلية".
 وأشار الى أنه "صدرت توجيهات رئاسية برقم (٢٤/ح/٢٢) وتـاريخ ٢٠٢٢/٧/٢٥م لاحتواء المشكلة والتي نعتقد أنها لو نُفذت لأسهمت في احتواء هذه المشكلة".
ولفت وزير الداخلية إلى أن قرار محافظ شبوة يفتقـد للمستند القانوني ويعد تـجاوزاً للصلاحيات وبالتالي فإنـه يعتبر قرارًا ملغيًا.
وتابع: "مستعدون للتداول مـع السلطة المحلية لكل ما يخدم شبوة وأمنها واستقرارها".
والسبت، أصدر محافظ شبوة، قرارا بإقالة العميد عبدربه لعكب قائد قوات الأمن الخاصة، وقائد معسكر القوات الخاصة أحمد محمد حبيب درعان، ومنع مدير مكتب القائد المقال من دخول معسكر القوات الخاصة وعدم التعامل معه بالمطلق.
ومساء أمس الأحد، انتشر العشرات من عناصر ألوية العمالقة إضافة إلى الاليات والمدرعات في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.
وخلال الأسابيع الماضية شهدت شبوة توترا بين قوات الأمن الخاصة وقوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، حيث درات اشتباكات بينهما اسفرت عن مقتل عنصرين من افراد قوات الامن الخاصة واصابة اخرين.


Create Account



Log In Your Account