السيول تودي بحياة 14 شخصا في ثلاث محافظات يمنية
الأربعاء 10 أُغسطس ,2022 الساعة: 03:42 مساءً
الحرف28 - متابعات

لقي 14 شخصا على الأقل حتفهم، وأصيب عدد آخر جراء هطول أمطار غزيرة غير مسبوقة، في العاصمة صنعاء ومحافظتي حجة ومأرب.
ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول محلي في صنعاء قوله إن السيول والأمطار تسببت في تهدم عدد كبير من المنازل والمباني الطينية، وانسداد قنوات تصريف المياه، وأضاف أن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب 16 آخرون في صنعاء بينهم طفلتان توفيتا، وأصيبت الأم في منطقة وادي أحمد بعد سقوط خزان مياه في سطح المنزل عليهم، فيما لقي شاب في العشرينيات من عمره حتفه بمديرية معين في غرب صنعاء.
وفي محافظة حجة الجبلية شمال غرب البلاد، أبلغت مصادر محلية رويترز بأن طفلين من أسرة واحدة توفيا غرقا جراء سيول ناجمة عن أمطار غزيرة هطلت الثلاثاء في عزلة بني حسن التابعة لمديرية عبس بالمحافظة على الحدود السعودية.
من جهته أكد تقرير حكومي وفاة وإصابة ثمانية نازحين وفقد ستة في محافظة مأرب.
كما ذكر تقرير صادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين أن السيول والأمطار التي تهاطلت خلال الساعات الماضية تسببت بوفاة ثلاثة نازحين في محافظة مأرب وإصابة خمسة آخرين.
بالإضافة إلى ستة نازحين في عداد المفقودين بمحافظة مأرب النفطية الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا، بحسب التقرير الرسمي.
وألحقت الأمطار الغزيرة أضرارا فادحة بنحو 500 منزل أثري في صنعاء القديمة المدرجة في قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) لمواقع التراث العالمي. 
وتوقفت حركة السيارات والمركبات العامة في عدد من الشوارع والتقاطعات الرئيسية والأنفاق والجسور التي غمرتها مياه الأمطار.


Create Account



Log In Your Account