العليمي: لن نسمح بالإساءة للسعودية والإمارات
السبت 13 أُغسطس ,2022 الساعة: 07:32 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلن رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، اليوم السبت، التزام المجلس بعدم الزج بوحدات الجيش والأمن في "صراعات بينية".
 جاء ذلك خلال اجتماع العليمي برئيس مجلس النواب سلطان البركاني، واعضاء في هيئة رئاسة المجلس، ورؤساء اللجان البرلمانية لمناقشة مستجدات الاوضاع في الساحة الوطنية، والترتيبات الجارية لعقد جلسات مجلس النواب في العاصمة المؤقتة عدن.
وبحسب وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) أكد العليمي "التزام المجلس بعدم الزج بالقوات المسلحة والامن والقوى الوطنية الرافضة للمشروع الانقلابي في صراعات بينية والعمل على تجاوز خلافاتها وتوجيه أسلحتها ضد العدو المشترك".
يأتي هذا الحديث عقب اشتباكات مسلحة شهدتها مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، بين القوات الحكومية وأخرى تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي انتهت بسيطرة الأخيرة على المدينة بعد أن ساندها طيران مسير تابع لسلاح الجو الإماراتي.
كما أكد العليمي "عدم السماح بالإساءة، او استهداف الاشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة". وقال إنهم "يستحقون كل الثناء والتقدير والاعتزاز بتضحياتهم ومواقفهم الاخوية الشجاعة في مختلف المراحل"، وفق المصدر ذاته.
وأشار العليمي إلى أن المجلس الرئاسي "ماضٍ في تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية المشمولة بإعلان نقل السلطة، رغم التحديات الكبيرة على مختلف المستويات".
وتحدث عن الاجراءات المتخذة لتعزيز الدور الرقابي لمؤسسات الدولة، وتصحيح الاختلالات ومكافحة الفساد، والعمل على تطبيع الاوضاع الامنية والخدمية في المحافظات المحررة.
وأوضح أن من ضمن هذه الاجراءات "إعادة تشكيل اللجنة العليا للمناقصات، والهيئة العليا للرقابة على المناقصات، وتفعيل دورها في مختلف المحافظات"، لافتًا إلى وجود ترتيبات جارية لإعادة تشكيل الهيئة العليا لمكافحة الفساد، والعمل على ترشيد الموارد وتنمية الايرادات غير النفطية.
وبحسب العليمي فإن "الاولوية القصوى ستظل لتعزيز امن واستقرار العاصمة المؤقتة عدن، والمحافظات المحررة، بدءا بتشكيل اللجنة الامنية والعسكرية، لتوحيد القوات المسلحة وتكاملها تحت وزارتي الدفاع والداخلية"، مشيرًا الى تشكيل لجنة لتوحيد الأجهزة الاستخباراتية وتلك المعنية بمكافحة الارهاب، من اجل مواجهة التحديات المتزايدة على هذا الصعيد.
ووفق الوكالة الرسمية، أكد العليمي تماسك المجلس، والتزامه بنهج التوافق ووحدة الصف من اجل مواجهة التحديات الطارئة والالتفاف حول هدف استعادة الدولة وانهاء انقلاب الحوثيين المدعومين من إيران.
وفي السابع من أبريل أُعلن من العاصمة السعودية الرياض تشكيل مجلس رئاسي مكون من ثمانية أشخاص برئاسة رشاد العليمي.


Create Account



Log In Your Account