الهجرة الدولية: نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع
الثلاثاء 16 أُغسطس ,2022 الساعة: 07:41 صباحاً
الحرف28 - متابعات

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، اليوم الاثنين، نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية، خلال أقل من أسبوع.
وقالت المنظمة في بيان لها، إنه "بين 7-13 أغسطس الجاري، تتبعت مصفوفة النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة في اليمن 423 أسرة (يمثلون 2538 فردا) نزحت مرة واحدة على الأقل".
وأضافت في تقريرها الأسبوعي، اطلع "المصدر أونلاين" على مضمونه، أن "أهم المحافظات التي شهدت نزوح هي على التوالي: "شبوة (313 أسرة)، ومارب (88 أسرة)، وتعز (11 أسرة)، والحديدة (9 أسر)".
وأشارت أنه "منذ بداية عام 2022 وحتى 13 أغسطس الجاري رصدت منظمة الهجرة الدولية نزوح 8151 أسرة يمثلون (48 ألف و906 فرداً) تعرضت للنزوح مرة واحدة على الأقل".
ولم تشر المنظمة في تقريرها إلى الأسباب والدوافع التي أجبرت الأسر على النزوح في ظل الهدنة الأممية السارية منذ أبريل الماضي.
وفجر الإثنين الماضي، اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية، وأخرى موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم مدنيون.
واستمرت الاشتباكات حتى يوم الأربعاء، بعد إحكام القوات التابعة لمحافظ شبوة عوض الوزير، المدعوم من أبوظبي والموالية للمجلس الانتقالي، سيطرتها على كامل مدينة عتق، عاصمة المحافظة بمساندة الطيران المسير التابع لسلاح الجو الإماراتي.


Create Account



Log In Your Account