القوات الموالية للامارات تواصل إرسال التعزيزات العسكرية إلى شبوة
الأربعاء 17 أُغسطس ,2022 الساعة: 08:47 صباحاً
خاص

أكدت مصادر محلية، بأن تعزيزات عسكرية كبيرة، تابعة للقوات الموالية للامارات، وصلت خلال الساعات الـ 48 الماضية إلى محافظة شبوة، قادمة من الساحل الغربي وأبين وعدن. 

وأوضحت المصادر أن عشرات الأطقم العسكرية وحاملات جند على متنها مئات الجنود تابعين للقوات الموالية للامارات، وصلت إلى مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، قادمة من الساحل الغربي وعدن وأبين، وذلك بعد يوم من وصول تعزيزات كبيرة لذات القوات، قادمة من الوجهات ذاتها. 

وأكدت المصادر أن التعزيزات الجديدة هي  من قوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي وقوات العمالقة وقوات طارق صالح. 

ووفق المصادر، فإن التعزيزات الجديدة ستتجه إلى الجبهة التي فتحتها قوات دفاع شبوة والعمالقة بدعم طيران الامارات، ضد قوات الجيش الوطني بالطريق الدولي بين مدينتي عتق والعبر، والاخيرة تتبع محافظة حضرموت وتقع في مسرح عمليات المنطقة العسكرية الاولى التابعة للجيش. 

ومنذ أيام تواصل القوات الموالية للامارات إرسال  تعزيزات عسكرية من عدن والساحل الغربي إلى شبوة. 

ووفق مصادر عسكرية، فإن الامارات تستعد لمعركة جديدة مسرحها وادي حضرموت للقضاء على المنطقة العسكرية الاولى، استكمالا لمخطط انهاء الجيش الوطني. 

يأتي ذلك بعد نحو أسبوع من سيطرة قوات دفاع شبوة وقوات العمالقة المدعومتين اماراتيا على عاصمة محافظة شبوة بدعم من الطيران الاماراتي. 



Create Account



Log In Your Account