شبوة.. لجنة حكومية تباشر حصر أضرار المواجهات في عتق
الأربعاء 17 أُغسطس ,2022 الساعة: 04:25 مساءً
الحرف28 - متابعات

بدأت لجنة حكومية نزولها الميداني لحصر الأضرار الناجمة عن الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة عتق، مركز محافظة شبوة، بالتزامن مع تقارير عن استمرار حملات اعتقال ومداهمات تنفذها قوات مدعومة إماراتيا ضد منتسبين للقوات الحكومية.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) أن اللجنة برئاسة وكيل محافظة شبوة، عبدالقوي لمروق، زارت الحي القديم في مدينة عتق وباشرت عملية تسجيل وحصر الأضرار فيه.
وأكد لمروق حرص اللجنة على الحصر الدقيق والشامل لكافة الأضرار في مختلف المنشآت والمواقع، التي تضررت، داعيا المختصين إلى المساهمة الفاعلة في تسهيل مهام اللجنة حتى تتمكن من سرعة إنجاز عملها.
والاثنين الماضي، دعت منظمات حقوقية ومدنية مجلس النواب إلى تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في الانتهاكات الجسيمة المرتكبة، خلال الأحداث التي شهدتها محافظة شبوة.
وكانت مدينة عتق شهدت الأسبوع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية، وأخرى موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم مدنيون.
واستمرت الاشتباكات حتى يوم الأربعاء الماضي، بعد إحكام القوات التابعة لمحافظ شبوة عوض الوزير، المدعوم من أبوظبي والموالية للمجلس الانتقالي، سيطرتها على كامل مدينة عتق، عاصمة المحافظة بمساندة الطيران المسير التابع لسلاح الجو الإماراتي.
وتتحدث تقارير حقوقية عن استمرار عمليات الاختطاف والنهب تنفذها قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي ضد منتسبي القوات الخاصة والجيش في شبوة.  



Create Account



Log In Your Account