مصدر عسكري : توجيهات رئاسية بخروج كل القوات المسلحة من مدينة عتق
الخميس 18 أُغسطس ,2022 الساعة: 10:45 صباحاً
متابعة خاصة

قال مصدر عسكري إن توجيهات رئاسية قضت بخروج كل القوات المسلحة من مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة بعد أكثر من أسبوع من سيطرة قوات دفاع شبوة وقوات العمالقة المدعومتين اماراتيا على المدينة بإسناد طيران الامارات. 

وأكد مصدر عسكري أن اللجنة العسكرية عادت إلى محافظة شبوة بعد الالتقاء بقيادات الوحدات العسكرية، وحملت توجيهات رئاسية بخروج جميع التشكيلات العسكرية من مدينة عتق، وفق المهرية نت. 

وأوضح المصدر أن التوجيهات الرئاسية التي تحملها اللجنة الرئاسية بقيادة وزيري الدفاع والداخلية تقضي بخروج كل القوات المسلحة من مدينة عتق وتوجييهها إلى الجبهات كلا في ما يخصه، وتكليف الامن العام والقوات الخاصة والأجهزة الأمنية بإدارة أمن المدينة والمديريات. 

كما أشار لمهام اللجنة لتطبيق القرارات الرئاسية لاسيما تمكين القيادات التي صدرت بهم قرارات في مايخص قائد المحور وقائد القوات الخاصة ومدير شرطة المحافظة. 

وأضاف المصدر أن اللجنة الرئاسية تسعى لفك الاشتباك بين القوات المتصارعة شمال شرق عتق في نوخان ونعضة، وتصفير المواجهات وخلق مزيد من الثقة لعدم تكرار ما حدث خلال الأيام الماضية في العاصمة عتق. 

ومنذ أيام، تدور مواجهات عنيف شمال وشرق مدينة شبوة، بين القوات الحكومية والقوات الموالية للامارات. 

وكانت القوات الحكومية والقوات الموالية للامارات قد خاضتا مواجهات عنيفة في ذات المنطقة خلال الأيام الماضية، وذلك بعد اسبوع من سيطرة الاخيرة على مدينة عتق بدعم من طيران الامارات. 



Create Account



Log In Your Account