شبوة..اللجنة الرئاسية تصدر عدة قرارات لمعالجة آثار الاحداث الاخيرة
السبت 20 أُغسطس ,2022 الساعة: 08:57 صباحاً
خاص

أصدرت اللجنة العسكرية والأمنية الرئاسية، بشأن الأحداث الاخيرة في محافظة شبوة، بيانا تضمن قرارات عدة لمعالجة تداعيات تلك الاحداث 

وقالت اللجنة في بيان لها إنها قامت بالنزول إلى مدينة عتق عاصمة المحافظة وأجرت عدد من اللقاءات والتواصلات داخل المحافظة وخارجها لتقصي الحقائق، مؤكدة أنها تعاملت بمسئولية ومصداقية تامة مع الأحداث وما نتج عنها حرصاً منها على لم شمل منتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية خاصة والحفاظ على النسيج الاجتماعي لأبناء المحافظة بشكل عام. 

وأمرت اللجنة، بوقف إطلاق النار من قبل الجميع مع الإلتزام بعدم العودة للإخلال بأمن وإستقرار المحافظة، وتنفيذ القرارات الرئاسية وإجراء دور التسليم والإستلام بين قيادات السلف والخلف وفقاً لتلك القرارات وتكليف الأركانات والنواب لتلك الوحدات بتسيير أعمالها التي لم تشارك في الاحداث. 

وكان رئيس المجلس الرئاسي قد اصدر قرارات بتعيين قائد جديد لمحور عتق وقائد للقوات الخاصة ومدير عام لشرطة المحافظة. 

كما اقرت اللجنة تجميع الوحدات العسكرية والأمنية التي خرجت من معسكراتها إلى معسكرات مناسبة ومؤمنة تحددها اللجنة الأمنية في المحافظة وإجراء عملية الحصر البشري والمادي وإعادة ما بحوزتها من عهد مع تقييم الخسائر والأضرار التي لحقت بها. 

وتضمنت قرارات اللجنة ، وضع الخطة الأمنية من قبل اللجنة الأمنية بالمحافظة وإرسالها إلى رئيس اللجنة العسكرية الرئاسية وزير الدفاع لإقرارها على أن تستمر الوحدات المسئولة عن حماية الشركات والمنشآت النفطية بتنفيذ مهامها السابقة. 

وأسندت اللجنة مهمة تأمين الخط الدولي (عتق-العبر) من نقطة نعضه إلى خشم رميد لقائد محور عتق العميد الركن/علي بن علي هادي لتأمينها بالقوات الخاصة التابعة للمحور لضمان تأمين سلامة المسافرين والحركة التجارية في هذا الخط. 

ودعت اللجنة الرئاسية الجميع للإلتزام التام بتنفيذ كافة الإجراءات الصادرة عنها وحذرت "كل من يسعى بالإخلال أو التقصير في تنفيذها مع التأكيد على أهمية التحلي بالضبط والربط العسكري وفقاً للأنظمة واللوائح العسكرية والأمنية". 

كما دعت اللجنة كافة أبناء محافظة شبوه بالوقوف صفاً واحداً مع قيادة السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة لتعزيز الأمن والإستقرار والحفاظ على السلم الاجتماعي ونشر المحبة والسلام في كافة ربوع المحافظة.



Create Account



Log In Your Account