تعز.. نقابة المعلمين تطالب بصرف العلاوات السنوية وتعلن عن خطوات تصعيدية
السبت 20 أُغسطس ,2022 الساعة: 03:46 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

طالبت نقابة المعلمين في محافظة تعز بسرعة صرف العلاوات السنوية للأعوام (2014-2020) لجميع مستحقيها وضمها على كشوف المرتبات بما فيهم المؤجلين وعددهم 715 معلمًا ومعلمة.
وقالت النقابة في بيان لها: "لقد انتظرنا وانتظر المعلمون والمعلمات والتربويون كثيراً وبمذيد من الصبر من أجل صرف مستحقاتهم وأعطينا فرصة كافية للحكومة للتنفيذ (...) ولكن مع الأسف الشديد لم تقدر الجهات المعنية في الدولة والحكومة والبنك المركزي تحديداً معاناة المعلمين والتربويين في الميدان".
وأضافت "كنا نؤمن أن يتم صرف العلاوات السنوية مع مرتب شهر أغسطس الجاري تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد ولكن مع الأسف الشديد لم يتم إصدار الاشعارات البنكي من قبل البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن".
كما طالبت النقابة بصرف بدل طبيعة عمل لجميع مستحقيها وعددهم (7944) معلماً ومعلمة من معلمي المحافظة وأغلبهم من موظفي عام 2011م .
ودعت إلى تسوية وضع المعلمين والمعلمات النازحين من المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية إلى محافظة تعز ومنحهم زيادة 30% غلاء المعيشة التي صرفت لزملائهم المعلمين والمعلمات في الميدان في عام 2018م، وكذلك صرف حقوقهم في بدلي طبيعة العمل والريف لمن لم يتسلمها.
كما دعت النقابة المعلمون والمعلمات والتربويون إلى تعليق الشارات الحمراء لثلاثة أيام من الأحد إلى الثلاثاء (21-23 أغسطس) مع الاستمرار بالعمل بالمرفق التعليمي .
ودعت أيضًا إلى الاضراب الجزئي عن العمل للحصتين الاخيرتين ليومي الأربعاء والخميس والتوقف عن العمل الساعة الاخيرة من الدوام لموظفي مكتب التربية بمركز المحافظة وإدارات التربية بالمديريات وكذلك موظفي محو الأمية.
وهددت النقابة بالإضراب التام عن العمل ابتداء من الأحد المقبل في حالم لم تستجيب الحكومة لمطالب المعلمين.


Create Account



Log In Your Account