مصر.. وفاة صحفي يمني بارز متأثرا بإصابته في حادث مروري بالقاهرة
الأحد 21 أُغسطس ,2022 الساعة: 05:47 مساءً
القاهرة- خاص

توفي صحفي يمني بارز، اليوم الأحد متأثرا بإصابته في حادث مروري تعرض له قبل أسابيع بالعاصمة المصرية القاهرة. 

‏وكان الصحفي والباحث مهيب زوى أصيب بحادث مروري مطلع يوليو الماضي في العاصمة المصرية القاهرة وهو في طريق عودته إلى تونس حيث يعمل منذ سنوات على إنجاز دراسة الدكتوراة.

وقد نقل الى العناية المركزة حيث يرقد جراء اصابة بليغة في الرأس والرئة قبل ان يفارق الحياة ظهر اليوم الأحد وسط حزن يلف الوسط الصحافي وأهله واصدقائه ومحبيه.

ويعد مهيب زوى من الصحفيين اليمنيين البارزين في مجال الصحافة الانسانية وهو احد أبرز كتاب القصص الصحافية. 

وأسس الصحفي مهيب زوى  منصة "أنسم" المهتمة بالقصص الإنسانية، وكانت واحدة من أفضل المنصات اليمنية في إنتاج القصص والمحتوى الإنساني، حيث برع  في كتابة هذا النوع من الأعمال وانشغاله بالهم الإنساني وشوؤن المرأة وقد حاز عديد جوائز من مؤسسات عربية مثل مؤسسة كوثر التونسية.

درس زوى في كلية الإعلام بجامعة صنعاء إذ نال درجة البكالوريوس واشتغل محررا صحفيا في عديد صحف بالإضافة الى مكتب mbc بصنعاء قبل ان يشغل موقع مدير التحرير في صحيفة أخبار اليوم..

في أواخر 2014 انتقل إلى تونس حيث التحق هناك ببرنامج الماجستير في معهد الصحافة وعلوم الإخبار بجامعة منوبة، وحصل على شهادة الماجستير عن أطروحته "صورة المرأة في الصحافة اليمنية".

بعدها التحق بمساق الدكتوراة في نفس المعهد بلا منحة مالية من الحكومة اليمنية، حيث تحمل تكاليف واعباء الإقامة والبحث هناك ، ثم أطلق منصة "أنسم"   للصحافة الإنسانية منتصف 2018 , بإمكانيات ذاتية،  قدمت أعمالا صحفية اتسمت بحودة  التحرير وبراعة تقنية الكتابة القصصية التي امتاز بها الصحفي زوى.

وقد أنشغل في دراسة الدكتوراة، بالصحافة الإنسانية واتخذها موضوعا للبحث الذي كان بصدد إنجازه قبل أن يختطفه الموت في ريعان العمر.

بالإضافة إلى الصحافة، عرف مهيب بحبه واتقانه للعزف والغناء لاسيما الصنعاني منه، وكان له دور في لفت انتباه بعض الفنانين التوانسة بالفن اليمني، وعزف أغاني عديدة للفنانة التونسية البارزة مهر الهمامي، التي تعد دراسة الدكتوراة في الفن اليمني.




Create Account



Log In Your Account