ارتفاع عدد المتضررين من الفيضانات في اليمن إلى 36 ألف أسرة
الإثنين 22 أُغسطس ,2022 الساعة: 12:28 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلنت الأمم المتحدة ارتفاع عدد الأسر المتضررة من الفيضانات الأخيرة في اليمن إلى أكثر من 36 ألف أسرة، في جميع أنحاء البلاد.
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية) في اليمن، في تقرير أصدره أمس الأحد، إن الأمطار الغزيرة والفيضانات واسعة النطاق التي شهدتها اليمن خلال الفترة من منتصف يوليو الماضي وحتى منتصف أغسطس الجاري أدت إلى "تدمير الممتلكات وسبل العيش، وإلحاق أضرار بالبنية التحتية الحيوية مثل الطرق، وتسببت بخسائر في الأرواح في بعض المناطق".
وأضاف أن شركاء العمل الإنساني يقدرون بأن 36.205 أسر تضررت من الفيضانات في جميع أنحاء البلاد، غالبيتها في مواقع ومخيمات النزوح، حيث تضررت الملاجئ وسبل العيش ومصادر المياه.
وأشار إلى أن محافظات حجة والجوف والحديدة وأمانة العاصمة وعمران ومأرب وصنعاء من بين أكثر المحافظات تضررا من السيول والفيضانات.
وأوضح التقرير بأن منظمات ووكالات الإغاثة عملت بسرعة لتقديم الإغاثة والاستجابة للاحتياجات الفورية للمتضررين والنازحين، رغم نقص التمويل.
ومنذ نحو شهرين يشهد اليمن أمطارًا موسمية ومنخفضاً جويًا تسبب بوفاة وإصابة العشرات جراء السيول الجارفة والصواعق الرعدية بالإضافة إلى خسائر مادية كبيرة في البنية التحتية.


Create Account



Log In Your Account