حزب "المؤتمر" يقول إن "توجيهات عليا" منعت مسيرة جماهيرية له في تعز
الثلاثاء 23 أُغسطس ,2022 الساعة: 07:48 مساءً
خاص

قال فرع حزب المؤتمر الشعبي العام (جناح الشرعية) في محافظة تعز، إن توجيهات عليا أوقفت مسيرة جماهيرية كان من المقرر خروجها يوم غد الاربعاء احتفاء بذكرى تأسيس الحزب. 

وأوضح فرع الحزب بالمحافظة، في بيان له، إن توجيهات من القيادة العليا للدولة، قضت بالغاء مسيرة جماهيرة حاشدة كان مقرر لها غدا الاربعاء 24 أغسطس في تعز والاكتفاء بفعالية رمزية. 

وأكد البيان أن فرع الحزب كان قد أنهى جميع الترتيبات اللازمة للفعالية التي تأتي احياءا للذكرى الاربعين لتأسيس الحزب. 

وأضاف أن قيادة فرع حزب المؤتمر بتعز استجابت لتلك التوجيهات دون الخوض في أسبابها. 

حزب المؤتمر كان يتزعمه الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح، حتى مقتله أواخر 2017، على يد الحوثيين، حلفائه في الانقلاب على الشرعية. 

وعقب انقلاب مليشيا الحوثي وصالح على الشرعية واندلاع الحرب مطلع 2015، تعرض الحزب لانقسامها كبيرة، عرف فيما بعد بأجنحة المؤتمر (جناح صنعاء الموالي للحوثيين، وجناح الشرعية، وهذا الاخير له اجنحة عدة، احدها يتبع الرياض، وآخر يتبع ابوظبي، وثالث يحاول العمل مع الشرعية، لكنه الحلقة الاضعف).


يذكر أن سلطات الحوثي بصنعاء منعت حزب المؤتمر الموالي لها من الاحتفال بذكرى تأسيس الحزب، ومنع الحزب كذلك من الاحتفال في عدن، كما وجهت اللجنة بمحافظة شبوة التي سيطر عليها الانفصاليين مؤخرا، بمنع اي تظاهرات بالمحافظة التي يتولى قيادتها القيادي في حزب المؤتمر، والموالي للامارات، عوض العولقي.




Create Account



Log In Your Account