نقابة المعلمين تدعو لإضراب شامل ابتداءً من الأحد القادم
الخميس 25 أُغسطس ,2022 الساعة: 03:03 مساءً
الحرف28 - متابعات

دعت نقابة المعلمين اليمنيين، المعلمين والتربويين في جميع محافطات البلاد إلى الإضراب الشامل عن التدريس في كافة المرافق التعليمية والتوقف عن العمل الإداري والتربوي، ابتداء من يوم الأحد القادم الموافق 28 أغسطس.
وقالت النقابة في بيان لها إن "مناشداتها (طيلة السنوات والأشهر والأسابيع الماضية)، لم تعد مجدية ونافعة في ظل التجاهل المتعمد من قبل مسؤولي الدولة المعنيين".
وأكدت: "للأسف لم نجد اي استجابة بالرغم من أن وضع المعلمين أصبح مزري ولا يتحمل الانتظار".
وحملّت النقابة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة "ما قد يترتب على الإضراب والتصعيد من آثار سلبية بسبب تعطيل العملية التعليمية".
وأضافت أنه "إذا لم تستجب الحكومة للمطالب فإننا سنستمر في التصعيد وصولا إلى العصيان المدني إذا اضطررنا لذلك ووفقا للنظام والقانون".
وأوضحت النقابة بأنها لن ترفع الإضراب الذي سيبدأ الأحد القادم، حتى يتم تنفيذ جميع مطالبها.
وتتمثل مطالب المعلمين والتربويين بـ"انتظام صرف المرتبات في مواعيدها وفي كل المحافظات اليمنية، ورفع المرتبات بما يتماشى مع الوضع المعيشي وبما لا يقل عن ثلاثة اضعاف المرتب الحالي، نتيجة لانهيار العملة وعدم تماشي قيمة الريال مع القيمة الشرائية للمتطلبات الأساسية".
ويطالب المعلمين بـ"صرف المرتبات السابقة وفوارقها، وصرف مرتبات النازحين لكل سنوات النزوح والتي توقفت لدى وزارة المالية منذ اكثر من سنتين، بالإضافة لصرف الحقوق السابقة والمتعلقة بما تبقى من قانون الاجور والمرتبات، وصرف العلاوات السنوية للمعلمين والمعلمات لكل السنوات منذ عام 2014م".


Create Account



Log In Your Account