أبين.. قوات أمنية حكومية تعود إلى زنجبار بعد تفاهمات مع الانتقالي
السبت 27 أُغسطس ,2022 الساعة: 04:26 مساءً
الحرف28 - متابعات

عادت القوات الأمنية الحكومية اليوم السبت إلى مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، جنوبي البلاد، لأول مرة منذ أحداث أغسطس/آب 2019.
وذكرت مصادر أمنية أن وحدات أمنية يقودها مدير أمن أبين أبو مشعل الكازمي دخلت مدينة زنجبار وتسلمت مبنى الشرطة الرئيسي في وسط المدينة.
ومن المقرر أن تتسلم القوات الحكومية مقراتها ومعسكراتها التي كان الانتقالي الجنوبي يسيطر عليها منذ أغسطس 2019، بالإضافة إلى عودة قوات الشرطة والقوات الخاصة وقوات النجدة إلى زنجبار.
تأتي هذه التطورات بعد تفاهمات جرت في وقت سابق بين قوات الأمن العام التابعة للحكومة من جهة مع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات العمالقة من جهة أخرى وكانت أفضت إلى دخول الأخيرتين مناطق كانت خاضعة للقوات الحكومية مقابل السماح بعودة قوات الأمن العام إلى مواقعها الرئيسية في مدينة زنجبار عاصمة المحافظة الساحلية، حسبما ذكر موقع المصدر أونلاين.
وكان اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية، والمجلس الانتقالي في نوفمبر/تشرين ثاني عام 2019، تضمن عدة بنود من بينها عودة قوات الأمن الى زنجبار، وسحب قوات الجيش إلى معسكراتها، وعودة القوات التي أتت للمشاركة من خارج محافظة أبين إلى المحافظات التي جاءت منها.


Create Account



Log In Your Account